اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

3 9 مليار دولار قيمة واردات مصر من القمح خلال 2022

Recommended Posts

news_1676285788_6883.jpg

ارتفعت فاتورة واردات مصر من القمح خلال الـ 11 شهرا الأولى من 2022، خلال الفترة من "يناير - نوفمبر " وذلك وفقا لنشرة التجارة الخارجية لشهر نوفمبر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وذكرت نتائج النشرة أن واردات القمح خلال الفترة من يناير - نوفمبر 2022 بلغت 3 مليارات و912 مليونًا و176 ألف دولار، مقابل 3 مليارات و187 مليونًا و759 ألف دولار عن نفس الفترة من العام الماضي 2021، بارتفاع يصل إلى 724 مليونًا و417 ألف دولار.


وأضاف “الإحصاء” أن فاتورة واردات "القمح" ارتفعت خلال نوفمبر الماضى حيث بلغت 545 مليونًا و 508 آلاف دولار، مقابل 495 مليونًا و5 آلاف بارتفاع يقيمة 50 مليونًا و503 آلاف دولار.


أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع الجانب الصربى على توريد القمح والذرة من صربيا وبلغاريا ورومانيا من خلال ميناء كونستانتا إلى مينائى الإسكندرية ودمياط.


وأضاف وزير التموين، أنه بحث مع الجانب الصربى توريد ما يقرب من مليون طن قمح من خلال الميناء إضافة التى توريد احتياجات مصر من الذرة لتلبيه احتياجات مربى الدواجن.


من جانبه، قال اللواء شريف عادل باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضه للصوامع إنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجانب الصربى بمقر الشركة القابضة للصوامع لاستكمال المناقشات والمباحثات المشتركة بين الجانبين.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..