اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

روسيا تطلق قمرا صناعيا متناهي الصغر بحجم علبة الكبريت

Recommended Posts

news_1681758685_4817.jpeg

أعلنت شركة RuVDS الروسية، عن نيتها إطلاق قمر صناعي جديد طورته ليكون أحد أصغر الأقمار الصناعية التي ستعمل في كل مدارات الأرض على الإطلاق بحجم علبة كبريت.

وجاء في بيان صادر عن الشركة، أنها تخطط لإطلاق قمر صناعي متناهي الصغر إلى مدارات الأرض، وأن القمر سيطلق باستخدام حاوية إطلاق فضائية خاصة طورتها شركة Small Space Systems الروسية، وأن هذه المهمة الفريدة بالنسبة لروسيا من المفترض أن تتم خريف العام الجاري.

وحول الموضوع، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، نيكيتا تسابلين "إطلاق القمر الجديد سيكون حدثا فريدا بالنسبة لروسيا، نحن نطلق قمرا صناعيا متناهي الصغر لاختبار الحلول المعيارية الجديدة التي ستعتمد في صناعة مثل هذا النوع من الأقمار، واستخدام حاويات إطلاق جديدة لإطلاق هذا القمر هو أمر مهم أيضا، هذا الشيء يزيد من القيمة العلمية لمشروعنا الذي سيكون مشروعا فريدا بالنسبة لروسيا".

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن المشروع الجديد الذي تعمل عليه شركة RuVDS سيتيح إمكانية نقل أقمار صناعية متناهية الصغر (بأبعاد 5x5х5 سم) في الحاويات الفضائية المخصصة لإطلاق الأقمار الصناعية النانوية، الأمر الذي سيساعد في المستقبل على إطلاق عشرات الأقمار المتناهية الصغر دفعة واحدة إلى الفضاء باستخدام صاروخ فضائي واحد.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..