اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ندرة وغلاء نيران الحرب تلتهم أسواق السودان وسط معاناة البسطاء

Recommended Posts

news_1682523146_3709.jpg

يشهد السودان ارتفاعا مستمرا في أسعار مجمل السلع الاستهلاكية، وسط شح وندرة في بعض المنتجات الغذائية الأساسية، لا سيما في العاصمة الخرطوم، وذلك بعد 11 يوما من المعارك الضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع، مما أدى لتفاقم الوضع المعيشي للمواطنين.

ومنذ صبيحة اندلاع المواجهات العسكرية، توقفت عمليات الإمداد للأسواق بالسلع المختلفة، بعد إغلاق المصانع والشركات الكبرى أبوابها وغياب وسائل النقل بسبب عدم وجود ممرات آمنة تربط أنحاء العاصمة الخرطوم، مما ألقى بظلال سلبية على أسعار مجمل المنتجات، التي زادت بصورة جنونية.

إلى أين وصلت الأسعار؟

حسب بكري صالح، أحد التجار في سوق ليبيا غربي مدينة أم درمان، والذي تحدث لموقع "سكاي نيوز عربية"، فإن سعر السكر ارتفع بنسبة تصل إلى 50 بالمئة عما كان عليه قبل نشوء الصراع المسلح.

-زاد سعر طحين القمح بنسبة 30 بالمئة.

-زيت الطعام زاد بنسبة 45 بالمئة.

-ارتفعت أسعار البصل والأرز والخضروات والبيض واللحوم بنسب تتراوح بين 50 إلى 60 بالمئة.

الخبز ثابت

-بالرغم من ارتفاع سعر طحين القمح في الأسواق، فإن الخبز لا يزال يحافظ على سعره السابق، الذي يباع بواقع 50 جنيها للرغيف الواحد.

-بالرغم من ذلك، فإن هناك نقصا حادا في الخبز.

-السب أن غالبية مطاحن الغلال تقع في المنطقة الصناعية بمدينة بحري شمالي العاصمة، وهي من أكثر المناطق تأثرا بالاشتباكات العسكرية بعد الخرطوم.

-مع ذلك قال مواطنون إنهم شاهدوا سيارات نقل محملة بالطحين وهي في طريقها إلى الأحياء السكنية، لإمداد المخابز وتغطية العجز.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..