اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

هواتف بلا رصيد الحرب تضع السودانيين في قلب العزلة

Recommended Posts

news_1682838199_7760.jpg

لم يتمكن كثير من السودانيين المقيم في العاصمة السودانية الخرطوم من التواصل مع أقاربهم وأصدقائهم لمدة 4 أيام متواصلة، وذلك بعد أن نفد شحن هواتفهم من رصيد المكالمات وخدمة الإنترنت، واستفزوا جهودهم في البحث دون جدوى نظراً لإغلاق كافة نقاط بيع بطاقات الشحن وتوقف تطبيقات مصرفية كانت تتيح خدمة سداد فواتير الاتصالات والإنترنت.

وهذا الواقع ينطبق على نحو 15 مليون سوداني يستخدمون هواتف إلكترنية وفق آخر حصيلة لوزارة الاتصالات السودانية، ويعانون في الحصول على بطاقات شحن تمكنهم من التمتع بخدمات الإنترنت والاتصالات، بعد ان أُغُلقت كافة منابع الحصول على "الرصيد" كما يسمونه محلياً، وذلك بسبب المواجهات المسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع المستمرة منذ منتصف أبريل الجاري.

ويعمل غالبية المشتركين في شركات الهاتف بالسودان وعددها 3 شركات، بنظام خدمة "الدفع المقدم" والتي تستلزم التغذية المسبقة عبر بطاقات الشحن أو خدمة "تحويل الرصيد" المتاحة في متاجر متخصصة، بينما كانت تطبيقات مصرفية تتيح الخدمة ولكن توقفت جميعها مع استمرار الحرب.

تبادل الرصيد

ومع تصاعد وتيرة الأزمة تداعى السودانيون لمساعدة بعضهم عبر مجموعات في وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على "تغذية" لهواتفهم، ونحج الكثيرون في تبادل "الرصيد" المحدود فيما بينهم، فهناك من يحتفظون بسعات واسعة قاموا بتغذيتها قبل اندلاع الاشتباكات المسلحة، وآثروا تقاسمها مع معارفهم وأصدقائهم في هذه الظروف العصيبة.

وتدخل الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع، اليوم الثالث عشر على التوالي، تفاقمت معها الأوضاع الإنسانية للسودانيين والتي تمثل صعوبة الحصول على بطاقات شحن الهواتف وما يسببه من عزلة، واحدا من أبزر تجلياتها.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..