اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - متحدث النور الحزب يشارك بثلاثة من قياداته في الحوار الوطني

Recommended Posts

news_1684067430_8135.jpeg

كتبت: جهاد الصاوي


بدأت اليوم الأحد، أولى جلسات الحوار الوطني، والبداية بلجان مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

من جانبه، أوضح النائب السابق محمد صلاح خليفة، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، أن الحزب يشارك بثلاثة من قيادات الحزب في اللجان المنعقدة، فيشارك د. أحمد خليل رئيس الهيئة البرلمانية للحزب في لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي للحديث عن رؤية الحزب في النظم الانتخابية للمجالس النيابة، وذلك في إطار الضوابط الدستورية خاصة المتعلق منها بنسب التمثيل والفئات المشمولة بالرعاية الدستورية، فيما يعرف بالتمييز الإيجابي وتقييم تلك التجربة، كما يشارك د. طلعت مرزوق مساعد رئيس الحزب للشئون القانونية في لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، ونقاش حول الاستحقاق الدستوري الوارد بالمادة ٥٣ والتي ألزمت الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة كافة اشكال التمييز وإنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض مع بيان وتحديد مفهوم منضبط للتمييز وتمصير المصطلحات والتجربة

وتابع "خليفة" في تصريح خاص لـ "الفتح": أن د. أحمد رشوان، عضو الهيئة العليا للحزب سوف يشارك في لجنة النقابات والمجتمع الأهلي للحديث والنقاش حول قضية في غاية الأهمية وهي حصر المشكلات والتحديات ووضع أطر العلاج والحل لأزمة التعاونيات في مصر باختلاف أنواعها، وخاصة التعاونيات الزراعية نظرًا لما تمثله من أهمية بالغة لقطاع كبير من الشعب المصري وهم الفلاحين.

وقال " إن الفترة الماضية ركزت على أعمال تحضيرية قامت بها الأمانة الفنية ومجلس أمناء الحوار لإعداد اللجان وتقسيم الموضوعات وترتيب المقررين والمقرريين المساعدين في كافة المحاور واللجان ومخاطبة القوي السياسية والأحزاب والهيئات المختلفة لاستطلع رأيها حول الموضوعات المطروحة وتلقي الاقتراحات والمناقشات".

وأشار إلى أنه تمت وقائع الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني منذ عدة أيام بيّن فيها مسئولو الحوار الأطر والضوابط التي ستحكم عمليات الطرح والنقاش والترتيب لمرحلة الجلسات الفعلية والتي بدأت اليوم.

وأكد أن الحزب يأمل أن يوفق فيها الجميع مسئولون ومشاركون ومتحدثون من الوصول إلى أرضيات وطنية مشتركة تعزز من قيم المشاركة وتوسع من دوائر تحمل الجميع للمسئولية الوطنية في ظرف استثنائي دقيق عالميًا وإقليميًا وداخليًا علي كافة المستويات والأصعدة.

وتأتي مشاركات الحزب تباعًا في اللجان والموضوعات التي تعلن عنها إدارة الحوار مع تأكيدنا علي حرص الحزب الدائم علي المشاركة الايجابية والمساعدة في تقديم رؤي ومعالجات لحل المشكلات القائمة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..