اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بالفيديو أحمد رشوان يطرح رؤية حزب النور في حل العقبات التي تواجه التعاونيات

Recommended Posts

news_1684149565_9421.jpg

طرح الدكتور أحمد رشوان، ممثل حزب النور في لجنة النقابات والمجتمع الأهلي بالحوار الوطني، رؤية الحزب في الموضوع المقرر مناقشته "حل تحديات التعاونيات"، قائلًا: العقبات التي تواجه التعاونيات تمثل عائقًا تشريعيًا وهو ما يستلزم وجود قانون موحد، فمعظم القوانين التي تحكمنا تعود لعام 1981.

وأشار "رشوان" إلى الضعف الرقابي والإداري على التعاونيات وعدم معرفة دورها الحقيقي والذي يعرقل عملها، لافتا إلى أن التعاونيات تشمل مجالات كثيرة جدًا وليست خمس مجالات فقط كما هو الحال في مصر.

وطالب "رشوان" بضرورة فتح مجالات الاستيراد والتصدير للتعاونيات؛ أسوة بالقطاعين العام والخاص، كذلك ضرورة زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في مجال التعاونيات إلي نحو 49%.

واستكمل: أيضًا ضرورة الحد من فساد مجالس الإدارات عن طريق جعل انتخاب الأعضاء لمدة فترتين فقط بحيث تكون 4 سنوات مثل الاتحاد العام للتعاونيات، بجانب وضع آليات من قبل مجلس الوزراء لمراقبة عمل التعاونيات وتأثيرها على العمل والمجتمع الأهلي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..