اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التنمية الصناعية تبحث طلب شركة تونسية لإنتاج كابلات السيارات في مصر

Recommended Posts

news_1684416683_1277.jpg

اجتمع المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع ممثلي إحدى أكبر الشركات التونسية "كوفيكاب"؛ لإنتاج الأسلاك الكهربائية والكابلات الموجهة لصناعة السيارات، لبحث طلب الشركة للاستثمار في مصر، وفقا لبيان من الهيئة اليوم.


وأكد البيان، أن الشركة تنوي ضخ استثمارات تقترب من 25 مليون يورو كمرحلة أولى.


وأوضح "عبد الكريم"، أن الهيئة على استعداد لتقديم أوجه الدعم والمساندة؛ لبدء الشركة في مشروعها في أسرع وقت.


وبين أن قطاع السيارات والصناعات المغذية لها من أهم القطاعات الاستراتيجية التي تتبناها وزارة التجارة والصناعة في الفترة الراهنة، لاسيما وأن صناعة أسلاك وكابلات السيارات من الصناعات عالية التقنية والتي تسد فجوة استيرادية، علاوة على نية الشركة لتخصيص جزء من إنتاجها للتصدير، ما يسهم في توطين صناعة السيارات بمصر، ودعم سلاسل التوريد بها تماشيا مع استراتيجية الحكومة.


وأشار عبد الكريم، إلى استعراض عدد من الأماكن المقترحة للمشروع، حيث يفضل الجانب التونسي إقامة المشروع بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 30 ألف م2.


وتعد شركة "كوفيكاب" إحدى أهم الشركات الرائدة إقليميا وعالميا في صناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية للسيارات، وتمتلك 16 مصنعا بعدة دول حول العالم مثل البرتغال والمكسيك ورومانيا والصين والمغرب والسعودية، فضلا عن مصانعها بتونس.


وأكد ممثلو الشركة، أن قرار الشركة بالاستثمار في مصر، جاء بعد دراسات مستفيضة للسوق المصري والمناخ الاستثماري الحالي والسوق المصري وعملاء الشركة، والمساندة الحكومية وجميعها مقومات دفعت الشركة؛ لاتخاذ القرار بخوض التجربة الاستثمارية في مصر لتضاف إلى قصص نجاح الشركة حول العالم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..