اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النور تطوير المناهج أهم خطوات إصلاح التعليم

Recommended Posts

news_1685044180_8094.jpg

قال الدكتور عبد الرحمن البكري عضو مجلس النواب السابق عن حزب النور، إن أحد أهم الخطوات الرئيسية لتطوير وإصلاح التعليم، تطوير المناهج والمقررات الدراسية) مشيرا إلي أن ضعف المناهج سبب في تدنى المخرجات النوعية للتعليم لأنها تعكس الواقع الذي تعيشه المجتمعات وما تعانيه من أحداث .

وأشار البكري خلال مشاركته في لجنة التعليم بالحوار الوطني اليوم الخميس، إلي أن محاور تطوير المناهج تتخلص في التركيز على مهارات التفكير والتخطيط والتوافق مع مستويات الطلاب وتشجيعهم على الحوار والمناقشة و التواصل، وتأصيل منظومة القيم والأخلاق لعلاج ما نعانى منه من إنفلات في الأخلاق وإنحرافات في الفكر آلت للتشدد والتطرف ، وذلك فى ضوء الهوية المصرية وسماتها القيادية في العالم العربي والإسلامي والتي ينبغي أن يعتز بها أبناؤنا في التعليم و يتربوا عليها فلابد أن يوضع هذا كمسلمة من المسلمات أمام لجنة تطوير المقررات الدراسية .

وشدد علي ضرورة الإضطلاع على تجارب الدول التي حققت نجاحات واضحة في مجال إصلاح التعليم مثل فنلندا - اليابان - سنغافورة - ماليزيا )، والإستفادة من خبرات العاملين في حقل التعليم سواء من العاملين أو المتقاعدين، الإستفادة من نتائج وتوصيات الرسائل العلمية فى مجال المناهج وطرق التدريس بكليات التربية .

وأشار إلي ضرورة مسايرة المناهج الدولية فى العلوم و الرياضيات و اللغات الأجنبية، والتوسع فى مشروع مناهج القرائية و دعم تعليم اللغة العربية .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..