اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مدير الأمراض الصدرية يكشف لـ آخر الأنباء أبرز الأمراض الصدرية المعدية وطرق تجنب الإصابة بها

Recommended Posts

news_1685967762_1624.PNG

قال الدكتور وجدي آمين، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إن الأمراض الصدرية منها جزء معدي ويصيب الجهاز التنفسي العلوي، ومنها أمراض الانفلونزا وتنتشر دائما في بعض المواسم ولها انواع كثيرة جدا، ومنها مايسبب الوبائيات الجوائح.

وأوضح "آمين" في تصريحات خاصة لـ"آخر الأنباء" أن هناك حذر في الترصد والحرص على وجود وعي لدى الجماهير لعدم انتشار العدوى من شخص لآخر، مشيرا إلى أن هناك حالات تحتاج لترصد نشط في بعض الحالات مثل المصابة بالانفلونزا او الالتهاب الرئوي وأخذ عينات دورية منها وتحليلها للتأكد من وجود فيروس من عدمه، وهناك جزء يصيب الجهاز التنفسي السفلي والشعب الهوائية.


وأشار إلى أن هناك تنسيق بين الأمراض الصدرية ، والطب الوقائي، حيث أن المنظومة نفسها التي تقدم الخدمات الطبية للمريض مشترك فيها الشق الوقائي مع العلاجي، موضحًا أن الشق الوقائي يكون من حيث الترصد المستمر وتحليل العينات، وإعطاء الجوانب التثقيفية للمرض، وكذلك الترصد اليقظ اذا ظهر اي نوع من انواع الفيروسات أو الوبائيات بأي دولة خارجية عن طريق وجود استجابة الموانئ والمطارات لعدم دخول مثل هذه الأمراض لأرض الوطن.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..