اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير العمل يلتقي مدير عام منظمة العمل الدولية بجنيف

Recommended Posts

news_1686310359_5966.jpeg


التقى وزير العمل حسن شحاتة،مع مدير عام منظمة العمل الدولية جيلبرت ف. هونغبو،وذلك على هامش مشاركته فعاليات الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي ،المنعقد خلال هذه الأيام بجنيف ،بحضور ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة حول العالم من حكومات وأصحاب اعمال وعمال من 187 دولة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الجمعة فإن اللقاء الذي جمع بين شحاتة وجيلبرت،وحضره مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، ووفد من الوزارة وبعثة مصر في جنيف، تناول النقاش بشأن الاستمرار في تعزيز التعاون والتنسيق بين منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، ووزارة العمل، خاصة في المشاريع والبرامج المشتركة بينهم.

واستعرض شحاتة خطط الوزارة لتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بالإستمرار في تعزيز الإمتثال لمعايير العمل الدولية، كما وجه بالاستمرار في حماية ورعاية العمال لا سيما العمالة غير المنتظمة ،ودمج ذوي الهمم في سوق العمل،وكذلك طرح مشروع قانون العمل على المجلس الأعلى للحوار المجتمعي بهدف صدور تشريع يلبي تطلعات الشعب المصري في علاقات عمل متوزانة وعادلة،وبيئة صحية ولائقة وجاذبة للإستثمار،بمشاركة الجميع ،كما أن وزارة العمل أطلقت مؤخرا دليل إجراءات تأسيس المنظمات النقابية ،موضحا أنه من حق العمال الأن تأسيس نقاباتهم بكل حرية وديمقراطية طبقا للقانون الحالي"قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى "، الذي شاركت المنظمة في الحوار بشأنه حتى إصداره.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..