اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

برشلونه بيزنيس يعني بيزنيس...!!

Recommended Posts

برشلونه بيزنيس يعني بيزنيس...!!

 

في احصائية مثيرة أجرتها شركة المانية متخصصة بدراسة القوة التجارية للسوق ومن ضمنها سوق كرة القدم أكدت الدراسة ان نادي برشلونة يتربع على عرش الأندية ذات القيمة المالية والشرائية في السوق . حيث أن الاعبين : ميسي و بويول و تشافي وانييستا وهم من نتاج مدرسة برشلونة بالاضافة الى هنري و الفيس يشكلون زخما كبيرة في قيمة برشلونة في السوق الأمر الذي جعل من قيمة النادي ككل حوالي 410 مليون يورو وقيمة هؤلاء الاعبين على وجه الخصوص تفوق الـ 20 مليون يورو .. !

واحتل برشلونة المركز الأول في متوسط أسعار لاعبيه حال طرحهم في السوق الان حيث بلغ متوسط سعر الاعب 17 مليون يورو , وحل تشلسي ثانيا بـ 15 مليون يورو ثم ريال مدريد بـ 14 مليون ثم مانشستر بـ 13 مليون وليفربول و ارسنال .

هذه الاحصائية ليست خاصة بثمن شراء الاعبين وانتقالهم لأنديتهم الحاليين بل هي ثمن بيع الاعبين من أنديتهم لأندية اخرى وهي تتبع عامل طردي مع قدرات الاعبين و ادائهم وأعمارهم و اسهامهم في بطولات فرقهم والملفت للنظر في هذه الاحصائية ..

أن مصدر ثروة البارسا في السوق هم لاعبون من نتاج النادي ولم يكلفوه الا مئات او الاف الدولارات لاستقدامهم في النادي بينما أندية اخرى ..

كـ تشلسي نجد كم كبير من الاعبين تم شراؤهم وعلى رأسهم دروغبا

و كذلك ليفربول وارسنال اللذين يكثرون من شراء الاعبين صغار او كبار

أو كريال مدريد الذي اشترى أكثر من 80 % من فريقه من السوق ولم يخرجهم كما البارسا بالتالي ستكون فائدته المادية منهم محدوده حتى لو كانت كبيرة لأنها الـ output يقارن بالـ Input ..

فلاعب مثل ميسي كلف البارسا بضع الاف من الدولارات ونجده الان بقيمة عقد للفسخ يبلغ 150 مليون يورو اي بقيمة ربحية تتخطى بشكل فاحش التكلفة الأصلية .. !

المشكلة في بعض الأندية انها تعطي لاعبين رواتب لا تتناسب مع ما يقدمون في الميدان لكن البارسا ليس منها لأنه مشهور بأنه يدفع اقل الرواتب وان الاعبين اللذين يأتون اليه لم يأتوا طلبا للمال مثل روبينيو الي يتقاضى اعلى راتب في العالم وهو يلعب في نادي يصارع على الهبوط في انكلترا أو كبعض الاعبين البارزين في أندية اسبانيا و ايطاليا وانجلترا اللذين يتقاضون رواتب عالية جدا دون أداء على ارضية الميدان يوازن ما يتقاضاه من مال ..

الأمر لم يقف عند هذا الحد ..

 

بل أن تشيكي بيرغستين يعتبر هو ثعلب سوق الانتقالات ويتجسد ذلك بقضية رونالدينيو ..

حيث تم شراؤه بـ 24 مليون يورو وقاد الفريق لـ بطولتي ليغا و بطولة تشامبيونز بالاضافة الى الاعلانات و ريع قميص الاعب واشكال متنوعة من الفائدة الاقتصادية ونجده قد باع الاعب في ظل انحدار مستواه وقيمته المادية بمبلغ 21 مليون يورو غير مشمولين بالحوافز في حال كسب البطولات مع الروزينيري .

 

 

يا ريت اللي عندنا يتعلموا حاجه

بدل الجري ورا انصاف اللاعبين

ودفع الملايين ثم الاستغناء عنهم بملاليم..ا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مشكورررررررررررررررر عاشت ايدك حبيبي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا لمرورك اخي hussein_ma87

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..