اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - السيسي النمو الأخضر ليس بديلا عن التنمية المستدامة

Recommended Posts

news_1687436772_2414.jpg

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه في مثل هذه الظروف المناخية التي تتعرض لها دول العالم، استضافت مصر قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي، والتي استهدفت ترجمة الطموح والتعهدات، مضيفا، أنه دائما يواجه حجم المشكلة والتمويل، وكيف يتم هذا التمويل، وغير هذا الأمر لن يتم التحرك في تقديرنا لحل أي مشكلة يتم طرحها، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال مشاركته في القمة الدولية "ميثاق التمويل العالمي الجديد" بالعاصمة الفرنسية باريس، أن مصر تحركت في ملف المناخ بشكل مبكر جدا، مشيرا إلى أن رؤية مصر في تحقيق النمو الأفضل ترتكز على توفير فرص عمل وسبل عيش كريم، وطرق التحول العادل إلى أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدام تقوم على الأسس العلمية والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، والامتثال لاعتبارات كفاءة الطاقة.

وتابع: وبالتالي فإننا نقدر بأن النمو الأخضر ليس بديلا عن التنمية المستدامة، وإنما محفزا لها، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات التي تم تنفيذها في الإطار الأخضر بما يخدم تحقيق التنمية المستدامة، حيث تحضرني التجربة المبتكرة لبرنامج “ نوفي”، والذي تم إطلاقه خلال مؤتمر المناخ، لاستهداف تعزيز الشراكات والتمويل العادل والمستدام، عبر التركيز على قطاعات البيئة والغذاء والطاقة على إطار متكامل.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس، في القمة الدولية “ميثاق التمويل العالمي الجديد” حيث تبدأ فعاليات القمة بالجلسة الافتتاحية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..