اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكالة الفضاء تبدأ تجميع القمر الصناعى مصر سات 2 اليوم بالتعاون مع الصين

Recommended Posts

news_1687673900_3084.jpg

تشهد وكالة الفضاء المصرية، اليوم الأحد، تسلم النموذج الكهربي والنموذج الميكانيكي والكهربائي للقمر الصناعي مصر سات 2 من الصين، وذلك بمقر وكالة الفضاء المصرية.

ويأتى ذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، و السفير الصيني ليو ليكيانج، والمدير المالي لشركة CASC الصينية إلى جانب لفيف من ممثلي دولة الصين والحكومة المصرية.

يذكر أن مشروع (Misrsat2) مشروعًا رائدًا للتعاون العملي في التكنولوجيا الفضائية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، وسوف يساهم القمر الصناعي مصر سات ٢ في توفير صور تصل دقتها إلي 2 متر والتي يمكن إستخدامها في تعظيم الاستفادة من موارد الدولة ومنها علي سبيل المثال لا الحصر تحديد أنواع المحاصيل الزراعية وتوزعيها في القطر المصري طبقا لطبيعة التربة والأجواء، التخطيط العمراني، متابعة تغييرات الشواطئ وخاصة في السواحل الشمالية للبلاد ومنطقة الدلتا، تتبع مصادر المياه ومسارات الأنهار، التعدي علي الأراضي المملوكة للدولة وغيرها من التطبيقات الحيوية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..