اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أحمد الشحات لـ الفتح لا بد من تمصير التجارب الاقتصادية قبل تطبيقها ونحتاج حلولا خارج الصندوق لزيادة النمو

Recommended Posts

news_1687685174_4782.jpg

يواصل الحوار الوطني جلساته، وطرحت منذ أيام ضوابط الإنفاق والسياسات الصناعية، وتمركزت المحاور حول المحور الاقتصادي مثل: إصلاح إدارة المالية العامة، شمولية الموازنة، ترشيد الإنفاق، تعزيز الإيرادات.

وناقشت الجلسة أيضا السياسات الصناعية، سياسات توطين وتعميق الصناعة، تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

في هذا الصدد، قال المهندس أحمد الشحات، مساعد رئيس حزب النور للشؤون السياسية، إن الحلول الاقتصادية بوجه عام تتسم بسمتين: السمة الأولى أنها في الأغلب حلول مدروسة وشائعة وسبق أن جربتها عدد من الدول لأن العالم كله يعاني من أزمة اقتصادية بشكل أو بآخر أو بمعنى آخر من لبّ الأزمة الاقتصادية وهي قضية النُدرة، وبالتالي كل دول العالم تبحث عن حلول مختلفة لحل أزمتها الأقتصادية ومن ثم تتشابه الحلول بدرجة كبيرة.

وتابع الشحات في تصريحات خاصة لـ"الفتح": أما السمة الثانية فلابد من إضفاء لمسة وطنية على الحلول المستوردة بما يتناسب مع الشرع والعُرف والقيم، كنواحٍ أخلاقية وقيمية ثم مع الظروف الاقتصادية للبلد وطبيعة الشعب، وبالتالي إذا نظرنا للصناعات الصغيرة والمتوسطة؛ سنجد أن هناك دولًا كثيرة لها سبق في ذلك وهي رائدة في النهوض بالاقتصاد عبر بوابة الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى ضرورة دراسة هذه التجارب دراسة دقيقة قبل تطبيقها على أرض الواقع، ما الذي يتلاءم معه فنطبقه وما الذي لا يتلاءم فنستبعده، مؤكدًا أننا نحتاج إلى حزمة إجراءات متكاملة، فالقضية ليست فرعية بمعنى أن نأخد إجراء وحيدًا فقط، لكن الأمر يحتاج إلى عدة إجراءات مترابطة تنهض بالاقتصاد وتدفع به إلى الأمام، فنحتاج إلى إرادة واعية في ذلك، ونحتاج أيضًا تيسير الإجراءات بشكل كبير.

وواصل حديثه، بالقول: كما نحتاج إلى تمصير التجربة حتى تتواءم مع الواقع المصري وطبيعة العمال المصريين وطبيعة العمالة المصرية؛ فكل هذه الأمور تحتاج إلى مراعاة ودراسات متأنّية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..