اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

في ذكرى إبادة مسلمي البوسنة وفد أمريكي يتوجه إلى البوسنة والهرسك

Recommended Posts

news_1689052146_7249.jpeg

يتوجه وفد أمريكي إلى البوسنة والهرسك للمشاركة في إحياء الذكرى الثامنة والعشرين للإبادة الجماعية في سريبرينيتشا.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوفد المكون من السفير الأمريكي المتجول للحرية الدينية الدولية رشاد حسين والمبعوث الخاص لرصد ومكافحة معاداة السامية ديبوراه ليبستدات والممثلة الخاصة للمساواة العرقية والعدل ديزيريه كورمير سميث إلى البوسنة والهرسك في الفترة من 9 إلى 13 يوليو.

وأضاف البيان إلى أن الوفد سيتوجه إلى سريبرينيتشا لتكريم أولئك الذين فقدوا أرواحهم عام 1995. وسينضمون إلى سفير الولايات المتحدة لدى البوسنة والهرسك مايكل جيه مورفي للمشاركة في حفل إحياء الذكرى الثامنة والعشرين للإبادة الجماعية في سريبرينيتشا.

وفي سراييفو، سيلتقون مع الجهات الفاعلة الدينية والمجتمع المدني والشباب لمناقشة بناء التسامح حول الدين أو المعتقد ومكافحة العنصرية والتمييز والعنف وكراهية الأجانب لتعزيز السلام والازدهار للجميع.

يذكر أن مذبحة سربرنيتسا قتل فيها جيش صرب البوسنة أكثر من 8 آلاف مسلم بوسني -منهم الشيوخ والنساء والأطفال- فيما اعتبرت واحدة من أسوأ عمليات الإبادة الجماعية في القرن العشرين.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..