اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مدبولي يكشف خطة حكومية لزيادة الحصيلة الدولارية لمصر بمعدل 70 مليار دولار

Recommended Posts

news_1689082815_2443.jpg

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة حكومية لزيادة العوائد الدولارية لمصر من عدد من القطاعات وذلك بمعدل 70 مليار دولار اعتبارا من العام المقبل لتصل إلى 191 مليار دولار عام 2026.

وقال إن هذه الزيادة موزعة على قطاعات: (20% للصادرات و10% لقطاعات السياحة وقناة السويس والمصريين في الخارج وخدمات التعهيد).

وتابع مدبولي، "أنه في الفترة الماضية كان هناك تعاون مع القطاع الخاص والصناديق الاستثمارية في الإطار الإقليمي ويتم العمل للخروج الدولي".

أضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن، أن هناك دعما كبيرا للسياحة، لافتا إلى أنه تم جذب 7 ملايين سائح خلال 6 شهور مضت، مشيرا إلى أن الدولة تستهدف تجاوز الـ 15 مليون سائح بنهاية 2023، مؤكدا أن الخطة تستهدف زيادة عائد السياحة 20% سنويا.

وتابع أن الدولة المصرية تتحرك منذ 3 سنوات على مختلف القطاعات وزيادة الصادرات المصرية والزيادة السنوية لها، مبينا أن هناك ارتفاعا في إيرادات قناة السويس.

كما أكد رئيس الوزراء، أن إيرادات قناة السويس، مع نهاية العام المالي وصلت إلى 9.4 مليار دولار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..