اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

روسيا تعلن استعدادها للعودة إلى اتفاق حبوب البحر الأسود حال تلبية مطالبها

Recommended Posts

news_1689746917_8689.jpg

قال الممثل الدائم لروسيا في مقر الأمم المتحدة، جينادي جاتيلوف، إن موسكو ستكون مستعدة للعودة إلى اتفاق حبوب البحر الأسود إذا لبى الشركاء مطالبها.

ومع ذلك، ففي تصريحات نُشِرَت على قناة "تليجرام" التابعة لوزارة الخارجية الروسية، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اتهم جاتيلوف الصفقة بالانحراف عن "الأغراض الإنسانية المقصودة"، حيث قال إن "تنفيذ أحد عنصري اتفاقيات اسطنبول - المعنية بمذكرة روسيا والأمم المتحدة - قد فشل في إحراز أي تقدم ذي مغزى بسبب الموقف المضطرب للدول الغربية".

وتابع جاتيلوف "لقد استمروا في زيادة ضغوط العقوبات على بلادنا، والتي قيدت الصادرات الزراعية الروسية من خلال منع المعاملات المصرفية والتأمين والخدمات اللوجستية والأصول الأجنبية وإمدادات قطع الغيار بشكل كامل"، وأشار جاتيلوف إلى أن الأمم المتحدة "حاولت من جانبها حث الحكومات الغربية وهياكل الأعمال على تنفيذ (مذكرة الأمم المتحدة مع روسيا)".

وفي الوقت نفسه، شدد المسؤول الروسي قائلاً "لكن على الرغم من الجهود، لم تستطع قيادة الأمانة العامة للأمم المتحدة التغلب على مقاومة الدول الغربية والشركات الخاصة، والتي تعتمد على تلبية مطالبنا".

ولفت إلى أن أوكرانيا "استخدمت مراراً الطريق الإنساني للبحر الأسود بغرض الاستفزازات والهجمات ضد السفن المدنية والعسكرية الروسية، فضلاً عن البنية التحتية".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..