اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وسط توقعات بتعديل وزاري محتمل ماكرون يستقبل أعضاء حكومته بقصر الإليزيه

Recommended Posts

news_1689749029_4513.jpeg

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء أمس الثلاثاء، جميع أعضاء الحكومة الفرنسية على مأدبة عشاء بقصر الإليزيه.

ويعد هذا العشاء تقليدا سنويا يلتزم به رئيس الدولة لاستقبال الوزراء ومساعديهم وجميع أعضاء الحكومة، قبل العطلة الصيفية للرئيس الفرنسي.

لكن الدعوة للعشاء هذه المرة مختلفة عن سابقيها، حيث تأتي وسط توقعات بإجراء تعديل وزاري محتمل في الأيام المقبلة.

وقد قرر الرئيس الفرنسي الإبقاء على رئيسة الوزراء إليزابيث بورن في منصبها على رأس الحكومة الفرنسية وذلك من أجل ضمان الاستقرار ومواصلة العمل الجوهري الذي تعهد بالقيام به منذ إعادة انتخابه رئيسا لفرنسا.

يأتي هذا القرار في نفس اليوم الذي تم فيه تعيين مدير مكتب إليزابيث بورن الجديد، جان دوني كومبريكسيل، الذي تم تعيينه صباح أمس وصدق عليه قصر الإليزيه.

من جانبها، أعربت بورن اليوم عن رغبتها في إجراء "تعديلات" داخل فريقها.

ومن المتوقع أن هذا التعديل سيشمل عددا قليلا من الوزراء.. ومن بين الأسماء المتوقع مغادرتها الحكومة سكرتيرة الدولة للاقتصاد الاجتماعي والتضامن، مارلين شيابا، ووزير التربية الوطنية باب ندياي، ووزير الإسكان أوليفييه كلاين.

كما تأتي الدعوة للعشاء مع نهاية مهلة "100 يوم" من العمل والتي وعد ماكرون بها في محاولة لتهدئة الوضع في البلاد إثر اندلاع احتجاجات على خلفية إصدار قانون إصلاح نظام التقاعد.

وبحسب مصادر من قصر الإليزيه، فإن ماكرون يعتزم التحضير لخطة العمل التي أعدها لما بعد العطلة الصيفية المقبلة، وسيوضح ذلك في كلمة سيلقيها بحلول نهاية الأسبوع الجاري، ومن المرجح أن تكون قبل الأحد القادم وهو التاريخ الذي سيسافر فيه إلى كاليدونيا الجديدة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..