اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

زعماء ووزراء الدول الأفريقية يصلون سانت بطرسبرج لحضور القمة الروسية

Recommended Posts

news_1690362480_9047.jpeg

بدأ زعماء ووزراء ووفود الدول الإفريقية، اليوم الأربعاء، في الوصول إلى روسيا؛ لحضور القمة الروسية- الإفريقية في مدينة (سانت بطرسبرج) الروسية.

وذكرت وكالة تاس الروسية، أن وفد اتحاد جزر القمر، برئاسة الرئيس غزالي العثماني وصل إلى (سانت بطرسبرج) مشيرة إلى أن جزر القمر عضوا في بعثة السلام الإفريقية في أوكرانيا، لافتة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أجرى - في وقت سابق - اتصالا هاتفيا مع العثماني.. وجدد الطرفان تأكيد التزامهما بتعزيز الحوار في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وأضافت الوكالة أن رئيس بوروندي إيفاريست نداييشيمي والوفد المرافق له وصل إلى (سان بطرسبرج) لافتة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف زار بوروندي -في مايو في إطار جولته الإفريقية - وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين بما في ذلك العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والإنسانية.

كما ذكرت الحكومة الروسية -في وقت سابق- أن البلدين يعتزمان التوقيع على اتفاقية للتعاون فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية.. كما اتفقت روسيا وبوروندي على أن يجري خبراء الأمراض المعدية بحثا مشتركا في مختبر جديد في المعهد الوطني للصحة العامة في بوروندي.

وأوضحت (تاس) أن رئيس غينيا بيساو ورئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) أومارو سيسوكو إمبالو، وصل إلى (سان بطرسبرج) اليوم الأربعاء؛ للمشاركة في القمة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..