اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم الليبيري دوفوركى

Recommended Posts

تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم الليبيري دوفوركى

 

 

تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم الليبيري فرانسيس دوفوركى لمدة ثلاثة سنوات وهو اللاعب الذي يبلغ من العمر 23 عاما بعد مشاهدة الجهاز الفني بقيادة حسام البدرى للاعب ومتابعة الكثير من التسجيلات وشرائط الفيديو الخاصة به بالتنسيق مع لجنة الكرة فى النادى.

 

 

وقد علمنا بأن اللاعب قد لعب فى صفوف نادي بودوبرام الغاني ونادى تونير ياوندي الكاميروني قبل أن ينتقل للعب فى صفوف الدوري الأمريكي للمحترفين لمدة خمسة سنوات فى أندية كثيرة كان آخرها نادى دي سي يونايتد بالإضافة إلى أندية نيويورك ريد بولز وثاندر مينيسوتا فضلا عن مشاركاته مع منتخب ليبيريا الأول.

 

 

وسوف يخضع اللاعب لبعض الاختبارات الطبية تحت إشراف اللجنة الطبية فى النادي تمهيدا للتعاقد الرسمي معه لكي ينضم لهجوم الفريق من الموسم القادم والذي يبدأ فيه الاهلى مشواره بكأس السوبر يوم 21 من الشهر الحالي أمام حرس الحدود فى أستاد الكلية الحربية.

 

 

الجدير بالذكر أن الاهلى قد بدأ منذ فترة فى البحث عن مهاجم أفريقيي بعد رحيل الأنجولى فلافيو وتم التعاقد مع النيجيري أباى ولكن تم فسخ التعاقد معه بعدها بفترة قصيرة ثم تمت مفاوضات مع العديد من اللاعبين حتى تم التعاقد مع فرانسيس دوفوركى.

 

 

 

 

و هذه نبذة عن اللاعب:

 

 

 

14450-Doe_smile.jpg

 

 

الإسم : فرانسيس دو فوركي

 

تاريخ الميلاد: 25 ديسمبر 1985

 

الوزن : 70 كجم و الطول: 173 سم

 

الجنسية: ليبيري

 

 

 

بدأ حياته الكروية باللعب في معسكرات اللاجئين الليبيريين في غانا أثناء الحرب الأهلية في ليبيريا و في سن الـ17 تم إختياره للإنضمام لفريق بودوبورام الغاني و هو أحد اندية الدرجة الثالثة و من ثم الى صفوف الفريق الكاميروني تانوري ياوندي، و أحرز معه لقب أفضل لاعب محترف في الدوري الكاميروني و هو ثاني لاعب ليبيري بعد جورج ويا يحرز هذا اللقب. و أحرز 18 هدفاً في 24 مباراة و قاد فريقه الى نهائي كأس الإتحاد الأفريقي مع شبيبة القبائل و خسر ياوندي 4-0 في الجزائر و فاز 1-0 في منروفيا.

 

 

 

14450-Francis_liberia.jpg

و إنتقل فرانسيس الى دوري الولايات المتحدة الأمريكية و لعب لفريق مينيسوتا ثاندر و هو أحد فرق الدرجة الثانية و انتقل من بعدها الى اليونان لفريق اتروميتوس و أحرز ثمانية أهداف في عامين و لعب أمام أشبيلية الأسباني في كأس الإتحاد، قبل أن يعود الى الدوري الأمريكي مع فريق نيو يورك ريد بولز و من بعدها الى فريق دي سي يونايتد في عام 2008 و أدى بشكل ممتاز مع الفريق و أحرز تسعة أهداف معه.

 

 

 

14450-FrancaisDoe_air.jpg

 

 

و يلعب فرانسيس دو كمهاجم إحتياطي لمنتخب ليبيرا و لعب معه ثمانية مباريات دولية، و أحرز هدفاً في مباراة ليبيريا مع الكاميرون في مارس 2007 في تصفيات كأس الأمم غانا 2008 ضمن المجموعة الخامسة. و شارك في مباريات رواندا و أحرز هدفين و السنغال (في منروفيا و في داكار) و جامبيا.

 

 

 

ما يتميز به اللاعب هو السرعة و المهارة الفردية و الإرتقاء العالي رغم قصر قامته، و يستطيع دو التسديد بكلتي القدمين و هو قادر على الضغط المستمر على خط الدفاع بسبب لياقته البدنية المرتفعة، و يعيبه إبتعاده أكثر من فترة عن الملاعب بسبب الإصابات في الأندية التي لعب لها، و تعدد انتقالاته رغم صغر سنه و لم يستطع دو ان يكون المهاجم الرئيسي فمع دي سي يونايتد شارك كأساسي في سبعة مباريات و كإحتياطي في تسعة، و مع فريق نيو يورك ريد بولز شارك كأساسي في خمسة مباريات و كإحتياطي في أربعة.

 

 

 

 

و لا نستطيع الحكم على اللاعب فهو يملك بنية أفريقية قوية و لكنه لا يمتاز بالطول، و إن تحدثت عنه الكثير من التقارير الرياضية في مختلف الأندية التي شارك معها عن موهبته التهديفية و الكروية، و لكنه إسم غير معروف في أفريقيا سواء على نطاق الأندية أو المنتخبات.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..