اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بسبب غرق زورقين قتيلان و30 مفقودًا قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

Recommended Posts

news_1691344248_7116.jpeg

قالت قوات خفر السواحل الإيطالية، مساء اليوم الأحد: إنها انتشلت جثتين وأنقذت 57 شخصا قبالة جزيرة لامبيدوزا جنوب إيطاليا بعد غرق زورقي مهاجرين، مضيفا أن نحو 30 آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.

وفي واقعة منفصلة، قالت خدمة الإنقاذ الجبلي الإيطالية: إنه تم نقل 34 مهاجرا بطائرة هليكوبتر من جرف في لامبيدوزا حيث تقطعت بهم السبل، منذ مساء الجمعة، بعد تحطم قاربهم. وأضافت أن من بينهم طفل وامرأتان حُبلتان.

وذكرت بيانات لوزارة الداخلية تم تحديثها آخر مرة، يوم الجمعة الماضي، أن إيطاليا شهدت وصول نحو 92 ألف مهاجر عن طريق البحر منذ بداية العام، مقارنة مع نحو 43 ألفا في نفس الفترة من عام 2022.

وقالت قوات خفر السواحل: إنه نفذ عملية إنقاذ “معقدة” جنوبي لامبيدوزا، يوم السبت، إذ نقل ركاب زورقي مهاجرين غرقا بعدما انطلقا على الأرجح من ميناء صفاقس في تونس، وهو أحد بؤر أزمة الهجرة.

وأضافت -في بيان- أن المهاجرين اللذين لقيا حتفهما هما امرأة وطفل، بينما قالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) -في وقت سابق-: إنهما امرأة من ساحل العاج ورضيعها الذي كان في عامه الأول.

ونقلت الوكالة عن ناجين القول: إن أحد الزورقين كان يحمل 48 وكان الثاني يحمل 42، مضيفة أن خفر السواحل انتشل الناجين على بعد نحو 23 ميلا (46 كيلومترا) جنوب غربي لامبيدوزا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..