اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الجندي يوضح دور الحوار الوطني في إعداد قانون المحليات

Recommended Posts

news_1691413342_5948.jpg

أوضح الدكتور صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، أن الحوار الوطني يمكن أن ينقل مطالب المواطنين ووجهة نظرهم الخاصة بالمحليات بهدف مناقشة القصور في القانون الحالي للمحليات، مع طلب إجراء تعديلات عليه أو طلب إعداد قانون كامل للمحليات.

ونوه الجندي في تصريحات لـ "الفتح" أن العام 2014م شهد إعداد قانون جديد للإدارة المحلية وكان يضم نحو 114 مادة، موضحًا أن هذا القانون تم عرضه على مجلس الوزراء حينها وحصل على موافقة الوزراء ثم أحيل إلى مجلس النواب، لكنه اختفى في ظروف غامضة.

وقال مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، إن هذا القانون الذي أعد منذ حوالي تسع سنوات يحتاج إلى إعادة النظر في بعض مواده وتعديلها بما يتواكب مع التطورات التي حدثت في البنية التشريعية، وفي الأداء الخاص بموظفي الإدارة المحلية، وما نص عليه الدستور من تطبيق اللامركزية في المحافظات وتحويل كل محافظة إلى كيان مستقل، وتنشيط أقاليم الجمهورية من خلال ضم عدد من المحافظات في كل إقليم من خلال التنسيق ما بين الموارد وبين ما تتميز به كل محافظة، بما يضمن تفعيل البعد الاقتصادي في إدارة الأقاليم الخاصة ببقية المحافظات.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..