اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

المغربي " عبد السلام بن جلون " على أعتاب الإنضمام للقلعة الحمراء

Recommended Posts

المغربي " عبد السلام بن جلون " على أعتاب الإنضمام للقلعة الحمراء

 

 

 

بعد يومين من تعاقد الأهلي مع المهاجم الليبيري فرانسيس دو، اقترب الأهلي من استكمال تعاقداته الخارجية بالتعاقد مع المهاجم المغربي الدولي عبد السلام بن جلون، لاعب فريق هيبيرنيان الأسكتلندي.

 

 

وقد علمنا أن المفاوضات بين النادي الأهلي وبن جلون قد وصلت لمراحل متقدمة للغاية وأن انضمامه للقلعة الحمراء قد صار وشيكاً ومن المتوقع أن يتم بشكل نهائي خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

 

و هذه نبذة عن اللاعب

 

 

14471-1033108_small.jpg

 

الإسم : عبد السلام بن جلون

 

تاريخ الميلاد : 28 يناير 1985 – فاس المغرب

 

الطول: 185 سم – الوزن 80 كجم

 

لقبه: بينجي

 

 

بدأ بن جالون حياته الكروية مع المغرب الفاسي منذ عام 2003 و إنتقل في صفقة انتقال حر عام 2006 الى صفوف الهيبيرنيان "هيبز" الأسكتلندي ، و شارك في المباراة الأولى مع الفريق بعد إصابة المهاجم الأساسي ليحرز هدف التعادل، و أحرز مع الفريق أكثر من هدف في موسمه الأول. و في موسمه الثاني أصيب لأكثر من مرة و لم يحرز سوى هدفاً واحداً و أعير لنادي شارل ليروا البلجيكي لمدة عشرة شهور مقابل 200 ألف دولار، و لم يقدم الكثير معه لتعدد إصابته.

 

 

 

 

و من ثم أعيد الى "الهيبز" ليعار الى فريق روازيلاري البلجيكي و ينجح في إحراز خمسة أهداف في ستة مباريات لينقذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية . و من أشهر مبارياته مع روازيلاري أمام فريق أنتويرب عندما لعب كبديل في نهاية الشوط الأول و فريقه متأخر بهدفين لهدف، و أحرز هدفين ليفوز فريقه 3-2 .

 

 

 

 

14471-benjellouncup.jpg

 

 

و أختير بينجي لصفوف منتخب أسود الأطلسي في أكثر من مباراة نجح في إحراز خمسة أهداف : هدف في مباراة ودية أمام بلجيكا و أحرز هدفين في تصفيات كأس العالم 2006 أمام موريتانيا و أحرز هدفاً أمام أثيوبيا و أحرز هدفاً أمام رواندا . كما لعب في نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 21 سنة و التي أقيمت في هولندا.

 

 

 

 

و من آراء مشجعي الهيبز انه لاعب موهوب و لديه القدرة على تغيير نتيجة مباراة في حال "رغب في ذلك" و أنه يؤدي بشكل جيد جداً في حال أعطى ما عنده و هو ما لا يحدث دائماً و خاصة بعد الإصابات، فدائماً ما يحتاج الى إنقاص وزنه بعد العودة. كما يعول عليه مشجعي المغرب ليكون اللاعب القناص الذي يفتقده منتخب المغرب، خاصة مع خلافات مروان شماخ مع المدير الفني روجيه لومير و الذي أقيل من منصبه خلال شهر يوليو 2009.

 

 

14471-large_770942.jpg

 

 

و لن يجد بن جلون مشكلة في التأقلم مع الحياة المصرية، كما أنه مشهود له بإلتزامه في الفرق التي شارك معهم، و بما انه من غير المعروفين للجمهور الأهلاوي، سيكون الحكم عليه كغيره من اللاعبين الذي تعاقد معهم الأهلي لهذا الموسم. عبد السلام بن جلون معروف عنه اقتناصه الكرات ضمن منطقة الجزاء، بالإضافة الى رأسياته القوية و التي سيعول عليها الأهلي لتعويض رأسيات فلافيو القاتلة. و يتميز اللاعب بالسرعة و المراوغة، و القدرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء، و هي مستلزمات أسلوب 4-4-2 و مشتقاتها و التي يعتمد عليها الأهلي للموسم القادم.

 

 

و نتمنى أن ينجح ابن المغرب مع فريق القرن الأفريقي، و أن يكون واجهة مشرفة للاعبي المغرب، عسى أن تتزايد حظوظ لاعبي الشمال الأفريقي العربي في الدوري المصري .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..