اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صحيفتان إماراتيتان بريكس تدعو لعالم متعدد الأقطاب يسوده التعاون

Recommended Posts

news_1692864224_1657.jpeg

أكدت صحيفتا (الخليج) و(الوطن) الإماراتيتان الأهمية المتنامية لقمة مجموعة (بريكس) التي تضم "البرازيل وروسيا الاتحادية والهند والصين وجنوب إفريقيا" في دورتها الحالية "الخامسة عشرة" المنعقدة في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.. مشيرتين إلى أن القمة تدعو إلى إرساء عالم متعدد الأقطاب يسوده التعاون وتحقيق الرخاء الاقتصادي والتنمية للجميع.

فتحت عنوان "رسائل قمة بريكس".. ذكرت صحيفة (الخليج) أن خطابات زعماء قمة "بريكس" اتسمت بالتواضع والاعتدال والرغبة في الدفع إلى إرساء عالم متعدد الأقطاب يسوده التعاون وتحقيق الرخاء الاقتصادي والتنمية للجميع، بعيداً عن لغة الإملاءات والتعالي، وتأسيساً لرؤية جديدة يمكن أن تُحدث تغييراً إيجابياً في نمط العلاقات الدولية"، كما تلامس الخطابات تطلعات كثير من الشعوب في تحقيق التنمية المستدامة وحل الأزمات والصراعات عبر التفاوض، بعيداً عن نظريات الاستقطاب والمحاور".

وأضافت الصحيفة أن هذه الرؤية والخطاب والتوجه، تبعث رسائل وتفتح نافذة للأمل في عالم أكثر تسامحًا واستقرارًا، وتشجع مزيدًا من الدول النامية على الانضمام إلى مجموعة (بريكس) بما يسهم في تعزيز الاستجابة الجماعية للتحديات العالمية المشتركة، لافتة إلى أن شراكة الإمارات مع المجموعة تصب في أولوياتها الرامية إلى الحفاظ على علاقات استراتيجية واقتصادية متوازنة مع مختلف الأطراف.

وتحت عنوان "بريكس.. العملاق القادم للتوازن العالمي".. ذكرت صحيفة (الوطن) أن "بقدر ما يشهده العالم من خلافات وانقسامات وتكتلات، فإنه بحاجة في الوقت ذاته إلى التفاهم والتعاون وإيجاد آليات أكثر تطوراً لمواجهة التحديات المختلفة والكبرى، التي تستوجب أعلى درجات التنسيق والعمل الجماعي؛ لتحقيق مستهدفات رئيسية منها الارتقاء بمستوى حياة المجتمعات المحتاجة إلى الدعم والانتقال نحو مراحل يحظى فيها الجميع بأوضاع أفضل".

وأضافت الصحيفة "تبرز الأهمية المتنامية لقمة مجموعة (بريكس) لما توفره من مظلة أمان اقتصادي جراء الفرص غير المحدودة التي تؤمنها، ووضوح الرؤية التي تنتهجها كمنصة لتوسيع وتعزيز الشراكات الاقتصادية ودعم مسارات التطوير، ومن هنا يبدو ثقل المجموعة المتنامي والواعد في ظل عالم يتجه ليكون متعدد الأقطاب.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..