اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

باحث اقتصادي لـ الفتح بريكس أقوى رد على الصحافة الغربية وانضمام مصر لها يؤكد أنها شريك رئيس موثوق فيه

Recommended Posts

news_1692869738_3740.jpg

قال الدكتور أحمد مصطفى الباحث في الاقتصاد السياسي ورئيس مركز "آسيا" للدراسات السياسية والاقتصادية، إن هذا أقوى رد على الصحافة الغربية وبعض الأقلام للأسف من غير المختصصين حتى في مصر والعالم العربي، الذين شككوا في قوة "بريكس" وخلافات بين دولها فيما يخص أنه مع توسيع نطاق العضوية سيقل تأثير حجم هذه الدولة أو تلك.

وأضاف مصطفى في تصريح خاص لـ"الفتح" أنهم أيضا لم يركزوا في الأهداف التي تحدثت عنها وزيرة خارجية جنوب أفريقيا هذا العام في رئاسة "بريكس"، وخصوصا موضوع التعامل بالعملات المحلية والتفكير في عملة موحدة كنوع من التحايل على العقوبات، وكذلك تقليل الاهتمام بقيمة الدولار وتقليل هيمنته، وأن مستوى تمثيل هذه الدول التي ستقبل عضويتها بداية من عام ٢٠٢٤ هي دول محل ثقة وشاركت في تمويل "بنك بريكس للتنمية" وبنسب جيدة.

وأشار إلى أن انضمام مصر كدولة وحيدة من أفريقيا معناه أن القاهرة شريك رئيس وموثوق فيه من هذه الدول مجتمعة، لأنها أكثر الدول تأهيلًا في القارة، وحجم شراكاتها مع دول مثل الصين وروسيا أكبر من أي دولة أفريقية أخرى، وهذا يرجع مصر لمحل الريادة في أفريقيا سياسيا، ويعطيها أيضًا قوة في مواجهة قضاياها السياسية.

جدير بالذكر أن بعد يومين من الآن تنعقد "قمة بريكس للابتكار" في موسكو خلال الفترة ما بين يومي ٢٧-٢٩ أغسطس الجاري، وفيها ستُناقش حلول ابتكارية للمشكلات البيئية والصحية والتجارية والتمويل، عن طريق استخدام حلول الذكاء الصناعي والرقمنة، بمشاركة دول "بريكس" بالطبع وممثلي 30 دولة، و٣٠٠٠ شخصية، و ١٠٠٠ شركة ناشئة، وبحجم سوق يصل في ٢٠٢٦ لهذه القمة إلى ٢.٣ تريليون دولار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..