اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بوتين دول المليار الذهبي تعارض بريكس وتحاول استبدال القانون الدولي

Recommended Posts

news_1692879845_3866.jpeg

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن معارضي مجموعة "بريكس" هم ما يسمى بدول "المليار الذهبي"، مشيرا إلى أنهم يحاولون استبدال نظام القانون الدولي لأغراض أنانية.

وقال بوتين، خلال كلمة عبر تقنية الفيديو في اجتماع لزعماء "بريكس+": "إن دول ما يسمى بـ "المليار الذهبي" تفعل كل شيء للحفاظ على العالم الأحادي القطب السابق لأنه يناسبها ومفيد لها".

وأضاف:" أنهم يحاولون الاستعاضة عن نظام القانون الدولي بما يسمى النظام الخاص بهم على أساس قواعد لا يمكن لأحد أن يراها، وقواعد تُستخدم بصراحة تامة لأغراض أنانية وتتغير لتناسب الوضع السياسي الراهن، متى وكيفما شاءت بما يتوافق مع مصالح دول فردية"، منوها بأن هذا هو نفس الاستعمار في حلة جديدة.

يُذكر أن قمة "بريكس" الخامسة عشرة تُعقد في جوهانسبورج في الفترة بين 22- 24 أغسطس الجاري، بحضور زعماء الصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا. ويمثل روسيا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بينما يشارك الرئيس الروسي عبر تقنية الفيديو ، وأعلن رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، في وقت سابق من اليوم أن مجموعة "بريكس" وجهت دعوة إلى مصر والأرجنتين وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات العربية المتحدة لتصبح دول كاملة العضوية في المجموعة في يناير المقبل.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..