اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النور يرحب بدعوة مصر للانضمام لعضوية بريكس

Recommended Posts

news_1694113345_4219.jpeg

رحب الدكتور محمد إبراهيم منصور رئيس حزب النور بدعوة مجموعة "بريكس" مصر للانضمام لعضويتها، بدءًا من يناير ٢٠٢٤م.

وأكد "منصور" أن هذه الدعوة تمثل الثقة في قدرتنا على تغيير الواقع الاقتصادي الداخلي، وتحسين الوضع العالمي لاقتصاد الدول النامية، كأحد أهم التكتلات الاقتصادية الراهنة، سائلاً المولى عز وجل أن يوفق القيادة السياسية لما فيه خير البلاد والعباد.

ومن جهته، قال الدكتور محمد محرم مستشار رئيس حزب النور للشئون الاقتصادية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن انضمام مصر لمجموعة "بريكس" يعكس مدى ثقلها الاستراتيجي كفاعل سياسي حقيقي في المنطقة بما لها من تاريخ.

وأشار إلى أن الانضمام للمجموعة يؤكد نجاح سياسات مصر الخارجية ويفتح مجالات واسعة أمام الاقتصاد المصري، لأن هناك فرصة كبيرة لدى مصر للاستفادة من تعزيز التبادل التجاري بين الدول الأعضاء فضلًا عن الاستفادة من الاستثمارات المباشرة لتلك الدول وذلك بعد صدور العديد من القوانين والإجراءات التي تحفز بيئة الاستثمار الخاص في مصر.

وأوضح "محرم" أن مصر حالياً منطقة استثمارية واعدة في كل القطاعات، خصوصاً في ظل الحوافز التي أقرها قانون الاستثمار، فضلا عن التسهيلات الإجرائية التي اتخذتها الدولة، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية أقرت مؤخراً حزمة من الحوافز التمويلية للمشروعات الصناعية تحديدا، وكذلك فإن الخريطة الصناعية متاحة للأراضي الصناعية المتخصصة، مما يحفز الاستثمار الخاص الأجنبي في مصر ويحقق طفرة تنموية حقيقية داخل الاقتصاد المصري.

فيما عبر المهندس سامح بسيوني رئيس الهيئة العليا لحزب النور، عن أمله في أن تكون خطوة انضمام مصر لعضوية مجموعة بريكس فاتحة خير لضبط الميزان التجاري ودفع عجلة الإنتاج في البلاد بما يساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والتي تحتاج إلى توفيق من الله مع الأخذ بالأسباب الشرعية والتفعيل التام لكل المتاح من الأسباب المادية والفنية والتي تستلزم تضافر لكل الجهود المخلصة لتجاوز الصعوبات الحالية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..