اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

انتعاش الأسهم الآسيوية بعد تأجيل سداد سندات كانتري غاردن

Recommended Posts

news_1694499225_4849.jpeg

انتعشت الأسهم الآسيوية بفضل تحسن معنويات المستثمرين في قطاع العقارات، إضافة إلى المكاسب التي حققتها شركات السيارات الكهربائية.

عوّض مؤشر "هانغ سنغ" في هونغ كونغ انخفاضاً بنحو 1.1% ليدخل مجدداً في منطقة الصعود، مع محو أسهم العقارات خسائرها على خلفية الأخبار التي تفيد بأن شركة التطوير المتعثرة "كانتري غاردن هولدنغز" (Country Garden Holdings) حصلت على موافقة دائنيها على تمديد فترة سداد 6 سندات محلية. كما صعدت أسهم الشركة بنحو 10%، مع ارتفاع مؤشر مطوري العقارات الصينيين أيضاً بنسبة 2.7% بعد انخفاضه 2% في وقت سابق.

أدت التوقعات بارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية اعتباراً من منتصف سبتمبر إلى انتعاش الأسواق كذلك، حيث أعطت دفعة لأسهم شركات تصنيع السيارات الكهربائية، مثل: "إكس بينغ" (XPeng)، و"لي أوتو" (Li Auto)، و"بي واي دي".

كما ارتفعت المؤشرات القياسية الأخرى في المنطقة أيضاً على نطاق واسع. وبالمقارنة، تراجعت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية بشكل طفيف، بعدما قادت أسهم التكنولوجيا صعودها يوم الاثنين، حيث تقدم مؤشر "ناسداك 100" بنسبة 1.2%.

بالانتقال إلى سوق العملات، تراجع الين الياباني قليلاً بعد صعوده الكبير في الجلسة السابقة واستقرت العملة الأميركية بعد انخفاضها بأكبر قدر خلال شهرين. لكن اليوان لم يشهد تغيرات كبيرة بعدما ثبَّت بنك الشعب الصيني (البنك المركزي في البلاد) السعر المرجعي اليومي عند أقل من 7.20 مقابل الدولار، في مؤشر جديد على أن البنك لن يقف مكتوف اليدين أمام التراجع الكبير للعملة الصينية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..