اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خلال زيارته فرنسا جدول مزدحم ينتظر الملك تشارلز الثالث

Recommended Posts

news_1695194054_9228.jpeg

يصل أخيرا ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، والملكة كاميلا إلى فرنسا في زيارة اليوم الأربعاء، أي بعد 6 أشهر من الموعد الذي كان مقررا في البداية.

واضطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى تأجيل الرحلة الأصلية بشكل محرج وسط اشتباكات عنيفة على مستوى البلاد بسبب إصلاحاته المتعلقة بمعاشات التقاعد.

وأعلن الإليزيه وقتها أن القرار «اتخذ من جانب الحكومتين الفرنسية والبريطانية بعد اتصال هاتفي بين الرئيس والملك».

وبدلاً من ذلك، سافر الملك البريطاني وزوجته إلى ألمانيا في أول جولة خارجية تاريخية لهما.

ولم يتغير إلى حد كبير خط سير الرحلة الملكية المزدحم للزيارة المؤجلة التي تستغرق 3 أيام إلى باريس وبوردو، والتي تنتهي يوم الجمعة، باستثناء بعض الإضافات. بحسب فرانس برس، التي ذكرت أنه من المرتقب اليوم، أن يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ضيفيهما عند قوس النصر حيث ستُضاء شعلة الجندي المجهول، قبل عبور جادة الشانزيليزيه.

ومن المرتقب كذلك، أن يلقي العاهل البريطاني أيضًا كلمة أمام أعضاء مجلس الشيوخ، من المفترض أن يكون جزء منها بالفرنسية، إلى جانب المحادثات الثنائية التي ستجمعه مع الرئيس ماكرون.

ووفقا لفرانس برس، فإن الملك البريطاني والرئيس الفرنسي سيبحثان قضايا تهمّهما مثل البيئة والحثّ على القراءة وريادة الأعمال لدى الشباب. نقلا عن مصدر في قصر الإليزيه.

بعد ذلك، سيتوجه تشارلز وكاميلا إلى مدينة بوردو التي كان يسيطر عليها في مرحلة معينة ملك إنجلترا هنري الثاني وحيث يقيم اليوم نحو 39 ألف بريطاني. وسيزوران كروم عنب ويلتقيان عناصر إطفاء شاركوا في مكافحة الحرائق التي اجتاحت إقليم لاند العام الماضي.

وخلال الزيارة، سيصبح الملك أول عضو في العائلة المالكة البريطانية يلقي كلمة أمام مجلس الشيوخ الفرنسي من قاعة الغرفة، حيث من المتوقع أن يتحدث جزئيًا على الأقل باللغة الفرنسية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..