اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

العركي لـ الفتح إذا لم يُحسم الصراع السوداني فستمتد نيرانه لباقي المناطق

Recommended Posts

news_1695791454_7392.jpg

قال عمار العركي، الكاتب والمحلل السياسي السوداني، إن الوضع في السودان -بكل تأكيد- إذا لم تُحسم هذه الحرب عسكريا أو تفاوضيا، ستمتد نيرانها إلى باقي المناطق، التى هي في أصلها حالتها هشة وقابلة للحرب الأهلية وتتوفر فيها عوامل اندلاعها خاصة دارفور، وجنوب كردفان، والنيل الأزرق،... وإلى حد كبير شرق السودان. منوها باستبعاد هذا السناريو في ظل مبادرات وتحركات ساسية داخلية وإقليمية أفضت إلى اختراق جيد في جدار الثقة الداخلي من خلال توافق حول حوار سوداني- سوداني بدأ بالعاصمة الإدارية في مصر، وتطور بتأييد ومباركة ودعم دول جوار السودان؛ ليعلن عنه في أسمرا، وجرى تنفيذه وتطبيقه موخرًا في حاضرة بورتسودان "أركويت" عبر لجان عمل متخصصة.

وأضاف العركي في تصريح خاص لـ"الفتح" أن هذا الطيف الواسع من المكون المدني والسياسي والحزبي والأكاديمي المستقل الذي توافق على الحل السوداني- السوداني بالضرورة يقوي فرص نجاح المكون المدني سياسيا، في ظل صراع مسلح أسبابه ومحفزاته سياسية، فإذا حدثت التسوية السياسية سيتلاشى الصراع المسلح وينتهي تلقائيا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..