اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة اتصالات مصر و 4iG Plc للربط بين مصر وألبانيا

Recommended Posts

news_1696448560_7500.jpg

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت توقيع مذكرة تفاهم بين اتصالات مصر و4iG Plc. وهي مجموعة رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجر وغرب البلقان، حول إنشاء كابل تحت البحر ذو القدرة العالية يربط مصر وألبانيا مع إمكانية الوصول إلى أوروبا الشرقية والوسطى ونقاط أخرى على طول الطريق.

الكابل المراد تشييده هو دخول مرور جديد لأوروبا عن طريق ألبانيا ويضيف مسار جديد ومتعدد للمرور المصري الأوروبي. إنه يمثل إضافة نوعية لطرق البحر الأبيض المتوسط القائمة، حيث يربط نقاط الوجود الرئيسية على الإنترنت (PoPs) في أوروبا مثل تلك الموجودة في بودابست وفيينا وفرانكفورت، بالإضافة إلى العديد من الجماعات المحتملة في أوروبا الشرقية.

وقع المدير الإداري لاتصالات مصر والرئيس التنفيذي محمد نصر ورئيس مجلس الإدارة جيليرت جازاي على مذكرة التفاهم. حضر مراسم التوقيع السفير المجرى لدى مصر أندراس كوفاكس ومسؤولين مختلفين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) واتصالات مصر.

سلط وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال، الضوء على أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين مصر والمجر من خلال بناء كابل فرعي جديد بين مصر وألبانيا لتحسين الاتصال. وشدد على أن أهم ركن للتعاون هو تنفيذ الاستراتيجية التي تستهدف شرق أوروبا لتعزيز استدامة الأعمال والتوسعات المستقبلية.

تحاول مصر توسيع بنيتها التحتية الرقمية الدولية حيث تمر أكثر من 90% من البيانات المنقولة بين الشرق والغرب عبر مصر، بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي. جاري تنفيذ العديد من المشروعات لزيادة عدد الكابلات الدولية في مصر. صرح وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال بأن مصر لديها حاليا 14 كابل دولي تحت البحر، وحوالي خمسة كابلات جديدة سيتم إنشاءها من خلال التحالفات الدولية.

من جهته، أكد كوفاكس أن هنغاريا تدعم بقوة التعاون وأن جهود التعاون الاستراتيجي المستمرة بين مصر وهنغاريا على الصعيد السياسي وفي المجالات المتخصصة. وقال إنه يتطلع إلى تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال بين البلدين وتوسيع نطاق التعاون الحكومي بين وزارة التجارة والتكنولوجيا ونظيرتها الهنغارية. وأضاف أن هذه الجهود ستؤثر على قطاع الأعمال، خاصة وأن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصال المجرية تزداد اهتمامها باستكشاف فرص الاستثمار في مصر.

وعلق نصر بأن شركة Telecom Egypt يسرها التعاون مع 4iG لوضع الأساس لإضافة نقطة دخول جديدة ومتنوعة إلى أوروبا في ألبانيا. سييسر هذا توجيه حركة المرور الأفريقية والآسيوية إلى الجماعات الرئيسية في أوروبا الوسطى والشرقية. تتماشى مذكرة التفاهم مع استراتيجية اتصالات مصر لتنويع خيارات عبور حوض البحر المتوسط عبر كابلات تحت البحر متعددة وعالية السعة تربط مصر وأوروبا. وأضاف أنه سيتم توصيل الكابل بجميع محطات الهبوط في مصر عبر نظام اتصالات مصر المفتوح "وي كونكت" الذي أطلقته حديثاً، وذلك لدعم الاتصال المباشر بين الكابل المزمع إنشاؤه ومختلف أنظمة الكابلات تحت البحر الموجودة في مصر.

صرح جازاي بأن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة اتصالات مصر يمثل علامة بارزة لمجموعة 4iG، مستفادة من خبرتها الواسعة، ويشهد دخولها في مجال أعمال جديد وهامة استراتيجيًا: الاتصال عبر القارات. وأضاف أنه من خلال خططها المستقبلية لإنشاء نظام كابل دولي جديد تحت البحر، تهدف مجموعة 4iG إلى تعزيز وجودها في السوق الإقليمية من خلال إنشاء بوابة بيانات جديدة في ألبانيا للبلقان وتوسيع طرق المرور البصري الدولية. وقال إنه من المتوقع أن تخلق هذه الجهود فرصا جديدة للتعاون مع الشركاء في العديد من دول المنطقة.

تهدف الشركتان إلى كسب حصة كبيرة من السوق الضخمة والسريعة النمو لنقل البيانات بين أوروبا وآسيا، وكذلك بين أوروبا وشرق وجنوب أفريقيا، من خلال مذكرة التفاهم هذه. كما تمكن مذكرة التفاهم مجموعة 4iG من دخول سوق البنية التحتية لحركة البيانات عبر القارات، مما يربط أوروبا وآسيا وشرق أفريقيا.

تتميز ألبانيا بموقعها الاستراتيجي كواحدة من البوابات ونقاط الدخول البارزة إلى أوروبا الشرقية. لديها أيضا شبكة من الطرق الأرضية الآمنة العابرة للحدود التي تساعد في دعم الاتصال المباشر لمختلف الوجهات الرئيسية.

جدير بالذكر أن شركة تليكوم مصر هي أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات تحت البحر في المنطقة. مع تاريخ راسخ لأكثر من 165 عامًا وخبرة واسعة في مجال الاتصال الرائد عبر القارات تحت البحار، فهو شريك الاختيار لـ 160 لاعبًا رئيسيًا في كابل تحت البحر في جميع أنحاء العالم.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..