اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الكرملين روسيا والصين حققتا هدفا بـ200 مليار دولار قبل الموعد المحدد

Recommended Posts

news_1707406218_6044.png

أشاد رئيسا روسيا والصين بالعلاقات التجارية بين البلدين، وأشارا إلى أن التجارة الثنائية تجاوزت 200 مليار دولار قبل الموعد المستهدف ووصلت إلى مستوى قياسي بلغ 227.7 مليار دولار.


وأفاد الكرملين، في بيان نشر اليوم عقب محادثة هاتفية بين الرئيسين فلاديمير بوتين وشي جين بينغ، بأن التجارة الثنائية تجاوزت الهدف الذي حدده القائدان قبل عام من الموعد المحدد.


وبحسب بيانات إدارة الجمارك الصينية فقد ارتفع حجم التجارة بين روسيا والصين في الفترة من يناير حتى نوفمبر من العام الماضي بنسبة 26.7% ليصل إلى مستوى قياسي عند 218.17 مليار دولار، وبذلك يكون الهدف الذي حدده رئيسا البلدين للعام 2024 قد تم تحقيقه قبل الموعد المحدد.


وفي الفترة المذكورة صدرت الصين بضائع بقيمة 100.33 مليار دولار إلى روسيا بزيادة قدرها 50.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022، فيما صدرت روسيا بضائع إلى الصين بقيمة 117.84 مليار دولار بزيادة نسبتها 11.8%.


وفي نوفمبر الماضي، توقع نائب رئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف ارتفاع حجم التجارة بين روسيا والصين بحلول نهاية العام 2030 إلى مستوى 300 مليار دولار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..