اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التخطيط 5 مختبرات لتطوير أفكار الشباب وتحويلها لمشروعات ريادية

Recommended Posts

news_1707567723_4275.jpg

قالت الدكتورة هبة زكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار التابع لوزارة التخطيط والتنمية المستدامة: إن مبادرة "كن سفيرًا" واحدة من أهم المبادرات التنموية التي تسعى إلى تحويل أفكار الشباب المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة إلى مشروعات ريادة أعمال مفعلة على أرض الواقع.

وأضافت مدير المركز -فى تصريح لها- أن المبادرة لم تكتف بتقديم الجانب النظري فقط، وتعريف الشباب بأهداف التنمية المستدامة وأبعادها المختلفة، لكن النقطة الأكثر أهمية هى حث ودفع هؤلاء الشباب على تطوير أفكار مشروعات ريادة أعمال مستدامة تضع أهداف التنمية المستدامة موضع التطبيق، وذلك لتكتمل الحلقة بخلق جسر يربط بين الجزء النظرى والمخرجات التطبيقية القابلة للتنفيذ، لذلك تم التعاون بين مبادرة "كن سفيرًا" ومختبر الابتكار المستدام، التابع لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار، فى تفعيل الأفكار الإبداعية لهؤلاء الشباب وتحويلها إلى مشروعات وشركات ناشئة عاملة فى السوق.

وأوضحت أن مختبر الابتكار يضم 5 مختبرات فرعية أخرى، وهى: فى الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة، التحول الرقمى وصناعات الجيل الرابع، الصناعات الإبداعية والثقافية، الصناعات التكنولوجية والحيوية، الابتكارات فى القطاع الحكومى، والتى تحاول جميعها تجسيد أهداف رؤية مصر 2030، والأهداف التنموية الأممية.

وأشارت "زكي" إلى تقديم المختبر أنشطة متعددة تتلاقى مع الأفكار المبتكرة والمستدامة، بدءًا من مرحلة توليد الأفكار، وعقد هاكثون، ومرحلة ما قبل الاحتضان، ومرحلة الاحتضان، ومرحلة تسريع الأعمال، ومن خلال التعاون المشترك ما بين المركز والمبادرة تم تدريب 72 متدربا ومتدربة من خريجى مبادرة "كن سفيرًا" على العديد من البرامج، وهى: برنامج ما قبل الاحتضان فى مجال الاقتصاد الأخضر، برنامج الاحتضان فى مجال الاقتصاد الأخضر، برنامج ما قبل الاحتضان فى مجال الملابس الجاهزة المستدامة، ومعسكرات توليد الأفكار، وقد تم بالفعل احتضان 15 مشروعا من مشروعاتهم، منها شركتان عاملتان ومسجلتان.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..