اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تقرير أممي نزوح أربعة ملايين طفل في السودان

Recommended Posts

news_1709546948_8564.jpg

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف إن السودان يشهد أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم، حيث نزح أكثر من أربعة ملايين طفل منذ بداية الاشتباكات في السودان، وشددت المنظمة الأممية على أن الحرب في السودان يجب أن تتوقف الآن، ونزح مئات الآلاف من النازحين من ولاية الجزيرة وحدها عقب هجوم الدعم السريع في منتصف ديسمبر الماضي، وتوقفت جميع المؤسسات التعليمية في السودان منذ اندلاع الحرب في أبريل 2023، حيث يواجه ملايين الطلاب أسئلة صعبة فيما يتعلق بمستقبلهم التعليمي.

وأسفرت الحرب في السودان عن نزوح أكثر من 10مليون نسمة، حوالي مليونين منهم غادروا البلاد نحو دول الجوار، فيما يظل البقية في أوضاع إنسانية صعبة في مراكز الإيواء والولايات الآمنة.

وقال المفوض السامي لحقوق الإنسان في تقرير حديث له، إن الأزمة في السودان هي "مأساة يبدو أنها انزلقت إلى ضباب فقدان الذاكرة العالمي"، حد قوله.

ويحاول الآلاف من الطلاب السودانيين، لا سيما طلاب الجامعات والدراسات العليا، مواصلة تعليمهم خارج البلاد، ولكن إغلاق الجامعات التي تتركز في العاصمة الخرطوم حال دون حصول العديد منهم على الوثائق اللازمة لاستكمال دراستهم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..