اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الطرق الترابية تزيد معاناة أهالي كفر الشيخ في الشتاء

Recommended Posts

news_1708880735_7698.jpg

تعد الطرق الترابية إحدى المشكلات التي تواجه مواطني محافظة كفر الشيخ، فهي تسبب معاناة يومية لهم في فصل الشتاء، إذ تتحول إلى مستنقعات من الطين، بفعل كميات الأمطار الكبيرة التي تهطل على المحافظة.

وتنتشر الطرق الترابية في العديد من قرى ومدن المحافظة، وتبلغ أطوالها نحو 56 كيلومترًا، بينما يبلغ طول الطرق المرصوفة 195.5 كيلومترًا، بحسب إحصائيات مديرية الطرق بالمحافظة، وتعد هذه الطرق هي الرابط بين النجوع والقرى في نطاقها.

ومن جهته، قال مصطفى من مركز سيدي سالم، إن جميع المواطنين يعانون من صعوبة التنقل على هذه الطرق، خاصة في فصل الشتاء، إذ تصبح موحلة يصعب السير عليها، ما يعوق حركة المواصلات ويُؤثّر على الأنشطة الاقتصادية.

وأشار إلى أن قريته تقع خلف عدد كبير من المزارع السمكية، ولا يوجد لها طريق رئيسي غير الطريق الترابي الذي لا يصلح للسير حال سقوط الأمطار، كما تتسبب الطرق الترابية أيضًا في العديد من الحوادث المرورية، خاصة للموتوسيكلات، كما تُؤثّر على صحة المواطنين، حيث تُسبب أمراض الجهاز التنفسي والحساسية، بسبب انتشار الأتربة.

واستكمل محمد أبو الجدايل، من مركز قلين، رصد معاناة المواطنين، موضحًا أن الطريق الرئيسي لقريته "أبو الجدايل" يقع وسط الزراعات، ولا سبيل أمام الأهالي إلا السير على الأقدام إما للوصول لمحطة قطار المنشأة الكبرى، أو الطريق الرئيسي الذي يربط بين قريتي ميت الديبة أو نشرت أو كذلك الطريق الذي يربط بين قريتي روينة وميت الديبة وجميعها طرق ترابية.

تابع: "على الرغم من المطالبات المتكررة من المواطنين بضرورة رصف الطرق الترابية، إلا أن هذه المشكلة لم تُحلّ حتى الآن".

وتستقبل مديرية الطرق بالمحافظة عشرات الطلبات من المواطنين لرصف الطرق الترابية خاصة وأن أغلبها تقع في القرى والعزب والنجوع وذلك للتخفيف من معاناتهم اليومية وتحسين الخدمات المقدمة لهم، بسبب ما يعانون منه في فصل الشتاء، وكذلك توفير الميزانيات اللازمة لعمليات الرصف.

ومن جهته، قال المهندس عماد علي، مدير مديرية الطرق والنقل بمحافظة كفر الشيخ، إنه جرى رصف عدد من الطرق لخدمة الأهالي الذين يقطنون في القرى التي لا يوجد رصف لهم، خاصة مركز مطوبس، كما تم إدخال عدد من الطرق في خطة الرصف للعام المقبل بالمركز مطوبس ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضح أن عملية الرصف تتم وفق دراسة الجدوى الاقتصادية لها، وتكون الأولوية للمناطق التي تشهد تجمعات سكنية كبيرة للمواطنين وتخدم عدد قرى سواء متلاصقة أو المسافات بينها صغيرة.

وتابع مدير عام الطرق بكفر الشيخ لـ "الفتح" أن السبب في هذه الطرق هو قيام المواطنين بالبناء العشوائي في مناطق خالية من الخدمات، ما تسبب في عدم توصيل المرافق لها، ومنها الرصف، مؤكدًا أنه يجري حصر جميع الطرق تمهيدًا لإدراجها في موازنة وزارة النقل طبقًا لأهمية كل طريق وعدد السكان الذين يخدمهم الطريق.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..