اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

جهاز تنظيم الاتصالات يُطلق حملة توعوية بلغة الإشارة لذوي الهمم

Recommended Posts

news_1698612675_9702.jpg

أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حملة توعوية بلغة الإشارة للمستخدمين من ذوي الهمم للتوعية بحقوقهم خلال مراحل الحصول على الخدمات وللتعريف بالخدمات المقدَمة لهم من الجهاز.

وتستمر فعاليات الحملة حتى نهاية العام الجاري، وتأتي تزامنًا مع اليوم العالمي لذوي الهمم (الموافق الثالث من ديسمبر). وتتضمن الحملة سلسلة من المقاطع المصورة بلغة الإشارة، تقدم شرحًا تفصيليًا لأهم الخدمات التي يمكن لذوي الهمم الاستفادة منها.

ومن أبرز تلك الخدمات خدمة تلقّي الشكاوى وحلّها بلغة الإشارة، إذ يستطيع المستخدمون إجراء مكالمات صوت وصورة من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز لتقديم الشكاوى بلغة الإشارة ومتابعتها إلى أن يتم حلها.

هذا إلى جانب عدد كبير من الخدمات المتاحة من خلال التطبيق التفاعلي My NTRA، منها خدمة "أرقامي" التي يمكن من خلالها التعرف على أرقام الخطوط المسجَلة باسم المستخدم دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات، وخدمة "منافذ بيع المشغلين" التي توفر معلومات حول أماكن وعناوين منافذ البيع المعتمدة لمشغلي شبكات الهاتف المحمول العاملة بالسوق المصري، وخدمة "خريطة الجودة" ويمكن من خلالها التعرف على ترتيب الشركات من حيث جودة خدمات الصوت ونقل البيانات في المناطق التي يحددها المستخدم بالخريطة التفاعلية، وخدمة الكود الموحد *155 التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الخدمات الترفيهية أو إلغاءها.

كما توجد خدمة "المحافظ الالكترونية" التي يمكن من خلالها التعرف على المحافظ الإلكترونية المسجلة باسم المستخدم لدى شركات المحمول والبنوك، مع إمكانية إلغائها من خلال التطبيق، وخدمة "اختبر سرعتك"، إذ يستطيع المستخدم اختبار خدمات الإنترنت وقياس سرعتها سواء لخدمة WiFi أو الإنترنت المحمول.

وتشمل الحملة أيضًا مقاطع مصورة بلغة الإشارة لتعريف المستخدمين من ذوي الهمم بحقوقهم خلال مراحل الاشتراك في الخدمات واستخدامها والتحاسب.

وتأتي هذه الخطوة استكمالًا للمبادرات التي أطلقها الجهاز لتمكين المستخدمين من ذوي الهمم وضمان حصولهم على خدمات الاتصالات بسهولة ويسر. وتشمل المبادرات إتاحة خط محمول للمستخدمين من ذوي الهمم بخصم 50% على الباقة الشهرية، متضمنة خدمات الصوت والإنترنت من خلال شركات المحمول، كما كان الجهاز قد وجّه شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري بإعطاء الأولوية للمستخدمين من ذوي الهمم في إنهاء كافة تعاملاتهم بالأفرع دون الحاجة للانتظار، إلى جانب تهيئة أفرع الشركات ومنافذها طبقًا للكود الهندسي المصري ليناسب احتياجات ذوي الهمم.

سيتم نشر سلسلة المقاطع التوعوية على قناة الجهاز بموقع "يوتيوب".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..