اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الرئيس الأوكراني ناقشت مع رئيس وزراء اليونان سبل تعزيز دفاعاتنا الجوية

Recommended Posts

news_1709797146_1353.jpg

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن محادثاته مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ركزت على تعزيز المجال الدفاعي الأوكراني.

وأوضح زيلينسكي -في بيان أذاعته وكالة "يوكراين فورم" للأنباء اليوم الخميس- أن اجتماع أوديسا مع رئيس وزراء اليونان ناقش "دفاعاتنا وقدراتنا في العمليات النشطة"، و"أن الدفاع الجوي بالنسبة لنا أولوية مطلقة. تمامًا كما هو الحال في المفاوضات مع الشركاء الآخرين".

ولفت إلى أن "العالم يمتلك ما يكفي من أنظمة وقدرات الدفاع الجوي لإنتاج أسلحة، لكن هناك حاجة للأسلحة هنا لإنقاذ الأرواح في أوكرانيا؛ فالأمر يتطلب اتخاذ قرارات الآن ليس في يوم من الأيام؛ بل من أجل هؤلاء الذين يتحملون الهجمات كل يوم وليلة؛ فالليلة الماضية وحدها، وضد أوديسا وحدها، أُطلق 20 صاروخًا من طراز شاهد".

وتابع: "تحدثتُ اليوم مع رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس حول كيفية تعزيز شعبنا هنا في جنوب أوكرانيا، وستكون هناك مفاوضات مع دول وزعماء آخرين أيضًا، ونحن نقدر حقًّا كل أشكال المساعدة".

وأوضح زيلينسكي "عقدت اليوم اجتماعًا عمليًّا مع القيادة المحلية التي تشمل السلطات الإقليمية والمسؤولين الحكوميين؛ حتى يتمكنوا من تقديم كل المساعدة اللازمة للأشخاص الذين فقدوا منازلهم نتيجة الضربات الروسية، وفقدوا وثائقهم. ويجب أن تكون المساعدة كافية وسريعة".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..