اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

Recommended Posts

news_1708337795_2877.jpg

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.


ويستعرض مجلس الشيوخ اليوم طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب هشام الحاج على وعشرين عضوا من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر، وسبل تعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص في توطين صناعات وسائل النقل الذكي وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل، في ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.


وكان مجلس الشيوخ قد عقد جلسة أمس برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة، أحال خلالها 6 تقارير من اللجان النوعية عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.


كما أدى النائب عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، اليمين الدستورية كعضو معين في المجلس، خلفا للنائب المستقيل سامح عاشور.


ورفض المجلس رفع الحصانة عن أحد النواب "لم يذكر اسمه" لعدم استيفاء الشروط القانونية.


ونظر المجلس خلال جلسته العامة طلب المناقشة المقدم من النائب تيسير مطر وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، بشأن استيضاح سياسة الحكومة لمواجهة التحديات والمعوقات التي تواجه الصناعة الوطنية وعلى رأسها غياب البحث العلمي وارتفاع تكلفة الطاقة ونقص العملة الأجنبية، بحضور أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والمستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية.


وفى نهاية الجلسة أحال المستشار عبدالوهاب عبد الرازق طلب المناقشة وما دار حوله من مناقشات وتعقيب الوزير وممثلى الحكومة إلى لجنة مشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشئون المالية و الاقتصادية لإعداد تقرير عنه.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..