اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل الشيوخ مستعد للمشاركة والترافع أمام العدل الدولية لكشف جرائم الاحتلال

Recommended Posts

news_1708279956_6258.jpg

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن مذكرة مصر لمحكمة العدل الدولية، حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، سيكون لها دور كبير في كشف الجرائم الإسرائيلية وتوثيقها أمام الرأي العام العالمي، ويؤكد أن الرئيس السيسي والمصريين علي قلب رجل واحد في الحفاظ علي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.


وأضاف أبوشقة في تصريحات للمحررين إنه طبقا لميثاق الأمم المتحدة فإن محكمة العدل الدولية من صميم اختصاصها النظر في جميع الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ومنها قتل المدنيين والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني ، وأن المذكرة المصرية المقدمة للمحكمة لكي تترافع أمامها مظهرة الجوانب القانونية المؤثمة دوليا وتشكل جرائم ضد الإنسانية .


وأبدى ابوشقة استعداده المشاركة في المذكرة القانونية التي ستقدمها مصر والمرافعة فيها أمام العدل الدولية ، لتكشف الجرائم الإسرائيلية وتفنديها، مؤكدا بأن جرائم إسرائيل من أبشع الجرائم في التاريخ وفاقت جرائم النازية والمغول والتتار .


ولفت وكيل الشيوخ أن المرافعة لابد أن يتم فيها اتهام صريح ومباشر للمسئولين الإسرائيليين المشاركين في قتل المدنين والأطفال ولاسيما أن المبادئ القانونية المستقرة وفقا للقانون الدولي لا تسقط بالتقادم وأن الاحتلال مهما طال أمده لا يرتب أي حقوق سيادة ومن ثم بات وجود اسرائيل غير قانوني مهما طال الظلم.


وتابع أبوشقة أن الهدف من المذكرة هي أن نكون أمام وثيقة قانونية دولية تكشف الجرائم الإسرائيلية وتحاكم المسئولين، ومهما تتذرع إسرائيل بأي من الحجج فإن قواعد الحرب أصلا تجرم قتل المدنين والأطفال والنساء .


وشدد أبوشقة بأن الـ105 ملايين مواطن خلف الرئيس السيسي والدولة المصرية في اتخاذ ما تراه مناسبا للدفاع عن الأمن القومي المصري، وكذلك الحفاظ على القضية الفلسطينية ، ورفض التهجير .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..