اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تركي نائب النور يطالب بانشاء منصة الصناعة الرقمية وحصر المشروعات والمصانع المتعثرة

Recommended Posts

news_1708277970_1677.jpg

طالب النائب محمود تركي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن حزب النور، بإطلاق منصة الصناعة الرقمية لتوحيد الجهود المتناثرة، على أن تشمل دراسات جدوى عملية وفرص استثمارية للمستثمرين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب تيسير مطر، بشأن سياسة الحكومة حول التحديات التي تواجه الصناعة المصرية ووضع الحلول لزيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار بوجه عام.

وقال تركي، إن طلب المناقشة يتعلق بموضوع في غاية الأهمية ويأتي في ظل تحديات اقتصادية، متابعاً: في الحقيقة نحن بحاجة إلى دعم الصناعة وعلاج الأزمة الاقتصادية وتوفير العملة، وعلاج مشكلة البطالة، والاستفادة من المواد الخام لدعم الصناعة .

واقترح تركي، إطلاق منصة الصناعة الرقمية مقسمة جغرافياً وقطاعيا لتوحيد الجهود المتناثرة؛ تشمل دراسات جدوى عملية وفرص استثمارية للمستثمرين، وطالب بالانتهاء من حصر المشروعات والمصانع المتعثرة والعمل على حل المشكلات بشكل عاجل.

وأكد عضو مجلس الشيوخ على ضرورة العمل على زيادة الاستثمار في الصناعات الواعدة وخصوصا صناعة تكنولوجيا المعلومات فهى لا تحتاج إلى تكلفة و مواد خام والعائد سريع.

وأشار إلى أهمية التمويل التشاركي الراعي للصناعة، وقال إنه للنهوض بالصناعة لابد أن يكون هناك إجراءات وخطة عاجلة واستثنائية تبدأ من المنتج في القرى وتنتهي بالصناعات الكبرى.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..