اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

والي الجزيرة قوات الجيش السوداني جاهزة لتحرير ودمدني قريبًا

Recommended Posts

news_1710407601_8662.jpg

أعلن والي ولاية الجزيرة أن تحرير مدينة ودمدني عاصمة الولاية سيكون قريبًا، مشيرًا إلى أن ما حدث في الولاية من انتهاكات "لا يشبه أهلها".

وتسيطر قوات الدعم السريع على أجزاء من ولاية الجزيرة منذ 19 ديسمبر الماضي، وتُتهم قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين ومهاجمة القرى والبلدات، وتحصي منظمات مقتل أكثر من مائة مواطن بسبب انتهاكات هذه القوات، وأكد والي الجزيرة المكلف الطاهر إبراهيم الخير لدى زيارته للخطوط العسكرية، التي تستعد لاستعادة عاصمة ولاية الجزيرة اليوم الأربعاء، أن الروح المعنوية للقوات عالية جدًا.

وقال الوالي إن القوات المرابطة وسط روح معنوية عالية، جاهزة لتحرير ودمدني عاصمة الولاية قريبًا جدًا، وأضاف: "الانتهاكات التي وقعت في الجزيرة لا تشبه أهلها، وإذا حررت الولاية يعني تحرير السودان لأن المنطقة تعد قلب السودان".

وقال إن القائد العام للجيش ونوابه ومساعديه، مهتمون بقضية استرداد ولاية الجزيرة من "المتمردين" على حد وصفه، وكان عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق إبراهيم جابر، زار ولاية النيل الأزرق الأسبوع الماضي، للوقوف على الترتيبات الخاصة بالقوات العسكرية والعمليات العسكرية المرتقبة.

وكان الجيش شكل لجنة تحقيق بالتزامن مع استيلاء الدعم السريع على أجزاء من ولاية الجزيرة، بما في ذلك العاصمة ودمدني في نهاية ديسمبر الماضي، للنظر في الانسحاب المفاجئ للقوات العسكرية من المعارك التي اندلعت ضد قوات الدعم السريع، لكن نتائج هذه التحقيقات لم تكشفها القوات المسلحة للرأي العام.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..