اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بريطانيا تعلن عن استراتيجية جديدة لتطوير التكنولوجيا الرقمية ومشاركتها مع الدول النامية

Recommended Posts

news_1710845011_7194.jpg

أعلنت الحكومة البريطانية مساء أمس الاثنين عن استراتيجية جديدة لتطوير التكنولوجيا الرقمية والعمل على مشاركتها مع الدول النامية.

وقال وزير التنمية الدولية البريطاني أندرو ميتشل وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية: "تعد التكنولوجيا الرقمية عنصرًا أساسيًّا في حيواتنا اليومية، لكن في الوقت الحالي تفوت الكثير من البلدان الفرص التي توفرها".

وأوضح أن استراتيجية المملكلة المتحدة الجديدة ستعمل على تعزيز الاتصال بأسعار معقولة، وتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية والمساعدة على معالجة العنف عبر الإنترنت ضد النساء والفتيات.

وأضاف وزير التنمية البريطاني: "أن الذكاء الاصطناعي يتمتع بالقدرة على تعزيز البحوث الصحية وخفض تكلفة تطوير الأدوية"، و"أن الاستراتيجية سوف تدعم البلدان في تعظيم الفرص وتقليل المخاطر التي يفرضها عالم رقمي سريع التغير".

ووفقًا للحكومة البريطانية، فإن الاستراتيجية تركز على أربعة مجالات ذات أولوية في مجال التنمية الرقمية: تعزيز التوصيلية الأساسية في المناطق النائية ذات الدخل المنخفض؛ حيث ستساعد 20 دولة بحلول 2030، والبنية التحتية العامة الرقمية مثل الحكومة الإلكترونية وأنظمة الدفع الوطنية.

وأضافت: والعمل على تعزيز الذكاء الاصطناعي الذي يقدم التطور السريع للذكاء الاصطناعي فرصًا ومخاطر، خاصة بالنسبة للبلدان النامية المعرضة لخطر التخلف عن الركب بسبب أسسها الرقمية الضعيفة؛ فمن المقرر إنشاء 8 مختبرات لأبحاث الذكاء الاصطناعي في الجامعات الأفريقية؛ بالإضافة إلى دعم نحو 50 مليون امرأة وفتاة للمشاركة بصورة آمنة وهادفة في العالم الرقمي؛ من خلال تقديم المشورة بشأن السلامة عبر الإنترنت والتدريب الرقمي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..