اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بوتين يتهم الغرب برعاية الإرهاب في روسيا

Recommended Posts

news_1710933765_3577.jpg

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب باستخدام الجماعات المتطرفة ضد روسيا، قائلًا: "من المنطقي تمامًا أن يلجأ النظام في كييف بدعم من الغرب وأحيانًا بناء على تعليمات مباشرة منه، إلى الأساليب الإرهابية".

وأضاف بوتين في اجتماع لمجلس إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية: "الغرب مارس استخدام جميع أنواع الجماعات الإرهابية المتطرفة العابرة للحدود لمصالحه، وشجع عدوانها على روسيا، ومن المنطقي تمامًا أن يلجأ نظام كييف بدعم من الغرب وأحيانًا بناء على تعليمات مباشرة منه إلى الأساليب الإرهابية، وإنها تشمل هجمات قصف على مدن مسالمة ومحاولات اغتيال مسئولين حكوميين ونشطاء، ومحاولات تجنيد أشخاص لارتكاب أعمال تخريبية وهجمات على مرافق البنية التحتية الحيوية والأماكن المزدحمة في روسيا".

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: إن روسيا أطلقت 130 صاروخًا وأكثر من 320 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، وحوالي 900 قنبلة ضد أوكرانيا منذ بداية شهر مارس الحالي.

وأضاف زيلينسكي: "كل يوم وليلة تستخدم روسيا الطائرات بدون طيار والصواريخ والقنابل الموجهة لشن حرب ضد شعبنا، وضد المدن والقرى الأوكرانية العادية. منذ بداية شهر مارس استخدمت القوات الروسية 130 نوعًا مختلفًا من الصواريخ، وأكثر من 320 من مسيرات شاهد، وما يقرب من 900 قنبلة جوية موجهة". حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

في الوقت نفسه ووفقًا للرئيس الأوكراني، أثبتت أوكرانيا أنها قادرة على إسقاط الصواريخ الروسية والطائرات بدون طيار بنجاح، فضلًا عن تدمير الطائرات العسكرية الروسية.

وأضاف: أن هذه الإجراءات تنقذ آلاف الأرواح وتسمح للاقتصاد الأوكراني بالعمل. مضيفًا: "ومع ذلك فإننا بحاجة إلى المزيد من الحماية، وتحديدًا عددًا واقعيًّا تمامًا من أنظمة الدفاع الجوي التي يمتلكها شركاؤنا".

وقال زيلينسكي: "يجب على صواريخ باتريوت والأنظمة الأخرى أن تفعل ما صُممت من أجله: حماية الأرواح، وأريد أن أشكر كل شخص في العالم يتفهم ذلك ويساعدنا في إنقاذ الأرواح".

وميدانيًّا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن القوات الروسية تمكنت من القضاء على 40 مسلحًا أوكرانيًّا ومركبتين قتاليتين للمشاة؛ مما حال دون استفزازات كييف الجديدة بالقرب من الحدود مع منطقة بيلجورود.

وأضافت الدفاع الروسية: "القوات الروسية حررت منطقة أورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال اليوم الماضي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وفي اتجاه أفدييفكا، حررت وحدات من مركز المجموعة القتالية مستوطنة أورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وحسنت مواقعها الأمامية".

وحسنت القوات الروسية مواقع الخطوط الأمامية في منطقة كوبيانسك خلال اليوم الماضي، وذكرت الوزارة أن القوات الروسية حسنت مواقعها على الخطوط الأمامية، وقضت على ما يقرب من 30 جنديًّا أوكرانيًا في منطقة كوبيانسك خلال اليوم الماضي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..