اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

‫موسم زراعة القطن يبدأ في الوجه القبلي ومن إبريل في الوجه البحري

Recommended Posts

news_1711229716_9570.jpg

‎تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لموسم زراعة القطن فى الوجه القبلى من مارس حتى منتصف إبريل، وفى الوجه البحرى تبدأ فى منتصف إبريل وتنتهى فى مايو القادم.

وأكد الدكتور ياسر المنسى، وكيل معهد القطن، أهمية الإخلاء المبكر للمحصول الشتوى وخدمة الأرض مبكرًا، إلى جانب الاهتمام بالزراعة فى المواعيد المناسبة وذلك حتى يحصل المزارع على أعلى إنتاجية والاهتمام بالخف والتسميد والرى فى المواعيد المناسبة.

وتتمثل الخريطة الصنفية لمحصول القطن هذا العام في عدد من الأصناف المنتشرة والتي يتم توزيعها وفقا لدرجات الحرارة والحصول على إنتاجية عالية.

وتتضمن الخريطة الصنفية لمحصول القطن عددًا من الأصناف المنتشرة والتى يتم تحديدها وفقًا لدرجات الحرارة للحصول على إنتاجية عالية فوفقًا لقرارات وزارة الزراعة لا يجوز أن تزرع اصناف من القطن تُخالف الأصناف المُحددة لكل منطقة و يُستثنى من هذا القرار مزارع وزارة الزراعة والحقول التى تُجرى عليها تجارب من معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية بما فيها المزارع المعاونة أيا كان موقعها والتى يُحددها معهد بحوث القطن.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..