اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

هجوم إلكتروني صيني على ساسة في البرلمان البريطاني

Recommended Posts

news_1711375822_3177.jpg

كشفت صحيفة "صنداي تايمز"البريطانية عن وقوع اعتداء إلكتروني على ساسة في البرلمان البريطاني مؤخرًا؛ مما استدعى بحسب مصادر الصحيفة اجتماعًا طارئًا لوزير الخارجية ديفيد كاميرون مع لجنة 1922 في حزب المحافظين وإحاطة حول العلاقات بين لندن وبكين، من المنتظر أن يقدمها نائب رئيس الوزراء إلى مجلس العموم غدًا.

وكشفت الصحيفة عن تعرض عدد من الساسة البريطانيين إلى قرصنة إلكترونية صينية مؤخرًا، وقالت إن الهجوم استهدف أعضاء في غرفتي البرلمان البريطاني العموم واللوردات، ومن المنتظر أن يحيط نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن النواب بالتفاصيل اليوم الاثنين.

ووفق الصحيفة، استدعت مديرة الأمن في البرلمان أليسون دايلز أربعة مشرعين لإطلاعهم على الاعتداء الصيني الأخير؛ هم زعيم حزب المحافظين السابق السير إيان دنكان سميث ووزير التعليم السابق، النائب المحافظ تيم لوتون، واللورد ألتون من ليفربول، والنائب عن الحزب الوطني الاسكتلندي ستيوارت ماكدونالد، الذين ينتمون إلى تحالف برلماني دولي ضد الانفتاح على الصين، يعرف اختصارًا باسم "IPAC".

في السياق ذاته، عقد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون اجتماعًا طارئًا مع لجنة 1922 في حزب المحافظين، وقالت مصادر عدة للصحيفة إن الحديث دار حول علاقات لندن وبكين والتهديدات الأمنية الصينية، حتى إن مصدرًا من الحضور ذكر أن الاجتماع كان مفاجئًا لأن اللجنة أعلنت سابقًا أن اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء ريشي سوناك الأسبوع الماضي سيكون الأخير للجنة قبل عطلة عيد الفصح.

أفاد مصدر آخر للصحيفة بأن التحديث التي قدمته وزارة الخارجية حول العلاقات مع الصين يستند إلى عمل "فريق الدفاع عن الديمقراطية"، وهو لجنة وزارية مهمتها مراقبة التهديدات التي تتعرض لها المملكة المتحدة والتدخلات الأجنبية التي يمكن أن تؤثر في الانتخابات المقبلة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..