اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صواريخ فرط صوتية على كييف والدفاعات الروسية تسقط 22 صاروخًا في بيلجورود

Recommended Posts

news_1711373321_5791.jpg

كتبت السفيرة الأمريكية بريدجيت برينك على منصة "إكس" أن روسيا هاجمت العاصمة الأوكرانية كييف بصواريخ فرط صوتية صباح اليوم الاثنين، وأضافت: "انفجارات مدوية في كييف خلال الأيام الخمسة الماضية، أطلقت روسيا مئات الصواريخ والطائرات المسيرة ضد دولة ذات سيادة"، وقالت: "أوكرانيا بحاجة إلى مساعدتنا الآن، ليس هناك لحظة لنضيعها".

وقال مسؤولون إن مبنى مكونًا من ثلاثة طوابق في وسط كييف تعرض لأضرار بالغة جراء هجوم صاروخي روسي صباح اليوم؛ أدى إلى سقوط حطام الصواريخ في ثلاث مناطق أخرى بالمدينة.

وكتبت الإدارة العسكرية للمدينة على تطبيق "تليجرام" "في منطقة بيشيرسك (الوسطى): تضرر مبنى غير سكني متعدد الطوابق". وكانت قد وصفت المبنى بأنه سكني في بيان سابق.

وقال رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو إن شخصين أصيبا.

ولفتت الإدارة إلى إن الحطام سقط أيضًا في مناطق سولوميانسكي وهولوسيفسكي ودنيبرو.

وقال حاكم منطقة روستوف الروسية فاسيلي غولوبيف إن وحدتي كهرباء بمحطة "نوفوتشركاسك" للطاقة توقفتا عن العمل بعد اندلاع حريق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين. وأضاف عبر "تليجرام": أنه أخمد الحريق في المحطة على الفور دون وقوع إصابات. ولم يذكر سبب الحريق.

انقطاع الكهرباء في ميناء أوديسا

وقالت أكبر شركة للتزويد بالطاقة في أوكرانيا "دي تي إي كيه": إن الكهرباء انقطعت بصورة طارئة في ميناء أوديسا الأوكراني اليوم، بعدما ألحق هجوم جوي روسي أضرارًا بإحدى منشآت الجهد العالي هناك.

وذكرت الشركة على تطبيق "تليجرام": "أن الوضع لا يزال صعبًا من أجل تخفيف الحمل على الشبكة، لن تعمل وسائل المواصلات الكهربائية في المدينة اليوم، وسيكون الاستهلاك الصناعي محدودًا أيضًا".

وأفادت إدارة أوديسا على "تليجرام" أن المدينة والمنطقة تعرضتا لهجوم بموجات عدة بطائرات مسيرة أطلقتها روسيا، وأُسقطت أربع منها فوق منطقتي أوديسا وميكولايف المجاورة. وأضافت الإدارة أن الحطام الناجم عن سقوط طائرة مسيرة أدى إلى نشوب حريق في منشأة الكهرباء وأخمد على الفور.

وقالت الشركة إن الكهرباء عادت صباح اليوم إلى منطقتين بالمدينة.

22 صاروخًا

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 22 صاروخًا من طراز "فامباير" أطلقتها أوكرانيا على منطقة بيلجورود الروسية.

وقالت شركة "نافتوغاز" الأوكرانية الحكومية للطاقة: إن ضربة صاروخية روسية أصابت موقعًا لتخزين الغاز تحت الأرض، لكنها لن تؤثر على إمدادات الغاز الطبيعي للمستهلكين الأوكرانيين. وأشار المدير التنفيذي للشركة أوليكسي تشيرنيشوف في بيان إلى أن الشركة مستمرة في تلبية جميع خدمات العملاء.

هجوم جوي كبير

وقالت أوكرانيا إن روسيا هاجمت البنية التحتية الحيوية في منطقة لفيف غرب البلاد بالصواريخ في وقت مبكر أمس الأحد، وذلك في هجوم كبير شهد انتهاك صاروخ "كروز" المجال الجوي البولندي لفترة وجيزة، بحسب ما قالت وارسو.

وأضافت أوكرانيا أن روسيا أطلقت 57 صاروخًا وطائرة مسيرة خلال الهجوم الذي استهدف العاصمة كييف، وذلك بعد يومين من أضخم قصف جوي لشبكة الطاقة في أوكرانيا خلال الحرب الشاملة المستمرة منذ أكثر من عامين.

وكتب حاكم منطقة لفيف ماكسيم كوزيتسكي على "تليجرام": "وقعت ضربتان تمهيديتان على مرفق البنية التحتية الحيوية نفسه الذي استهدفه المحتلون خلال الليل".

وأضاف كوزيتسكي أن الهجوم استخدم صواريخ "كينجال" الفرط صوتية التي يصعب إسقاطها، من دون تحديد المرفق.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..