اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بلغاريا احتمال إجراء انتخابات جديدة مع فشل محادثات تشكيل حكومة

Recommended Posts

news_1711365611_4869.jpeg

تواجه بلغاريا احتمال إجراء سادس انتخابات عامة في ثلاثة أعوام فقط، وذلك بعد إلغاء نائبة رئيس الوزراء ماريا جابريل محادثات تشكيل حكومة جديدة.

وأوضحت جابريل (44 عاما) وهي مفوضة أوروبية سابقة في صوفيا مساء أمس الأحد أنها "ترفض الشروط الجديدة المستمرة" التي عرضها شركاء الائتلاف على حزبها.

وقالت جابريل: إنها هي وفريق التفاوض من ائتلاف "جيرب- إس دي إس" من تيار يمين الوسط الموالي للغرب قرروا إنهاء محادثات تشكيل ائتلاف مع شريكهم في الائتلاف حزب "بي بي- دي بي" المحافظ الليبرالي الموالي للغرب أيضًا.

وكانت الحكومة المنتهية ولايتها بزعامة رئيس الوزراء نيكولاي دينكوف قد استقالت كما كان مقررًا في بداية مارس الجاري؛ لتمكين التناوب على تولي منصب رئيس الوزراء، وفقًا لما اتفق عليه بين شركاء الحكومة في عام 2023.

وكان من المقرر أن تصبح جابريل رئيسة الحكومة ودينكوف نائبًا لها، غير أن وسائل الإعلام أفادت بأن الاثنين اختلفا بشأن اختيار المناصب المهمة في الحكومة.

وقالت جابريل إنها ترغب في سحب ترشحها لمنصب رئيس الوزراء، الذي كان مقررًا من جانب البرلمان اليوم الاثنين، ونتيجة لذلك من المرجح ألا يجري التصويت على الحكومة التي قدمتها يوم الثلاثاء الماضي بعد المحادثات مع حزب "بي بي- دي بي".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..