اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اعتقال مستشار زيلينسكي بتهمة سرقة 2 5 مليون دولار

Recommended Posts

news_1712057799_7312.jpg

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني اعتقال مجموعة قادها المستشار السابق لمكتب فلاديمير زيلينسكي بتهمة اختلاس 2.5 مليون دولار.

جاء ذلك وفقا لما نشرته قناة تطبيق "تليغرام" الخاصة بالمدعي العام، حيث أفاد البيان بكشف مجموعة منظمة يقودها مستشار سابق لمكتب رئيس أوكرانيا، أدت أنشطتها على الاستيلاء على 94.8 مليون غريفنا (حوالي 2.5 مليون دولار) أثناء شراء محولات للسكك الحديدية الأوكرانية.

وبحسب المعلومات، فإن رئيس المجموعة قام في يونيو-ديسمبر 2022، من خلال المسؤولين الخاضعين للرقابة على السكك الحديدة الأوكرانية بـ "اختيار شركة محددة سلفا كمورد لمحولات الطاقة"، وكانت الإمدادات بتكلفة مبالغ فيها.

وأشار مكتب المدعي العام إلى أن المحولات نفسها تم شراؤها من خلال شركة وسيطة من شركة مصنعة مملوكة جزئيا لكيانات قانونية روسية، ثم تم إعادة بيعها إلى السكك الحديدية الأوكرانية بسعر مضاعف مرتين.

وأضاف المدعي العام أنه تم اعتقال القائد والمنظم المشارك واثنين من أعضاء المجموعة، فيما رفعت قضية جنائية بموجب مادة "اختلاس الأموال واستغلال الوظيفة الرسمية"، والتي تنص عقوبتها على السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..