اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - حياة كريمة توفر الخدمات الطبية المجانية لـ1601 مواطن من أهالي شرق الإسكندرية

Recommended Posts

news_1712261629_1571.jpg

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بوحدة قرداحي بقرية خورشيد بمنطقة المنتزة بالمحافظة، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية.


وأكدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية على أن الحملة ضمت 8 تخصيصات طبية للكشف المجاني على المواطنين وهي الباطنة، والأطفال، والأسنان، والجراحة، والنساء، وتنظيم الأسرة، والجلدية، والرمد وشارك فيها 55 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.


وأضافت ندا أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1601 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 5 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.


ومن جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء 386 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و80 تحليلاً بمعمل الطفيليات و 10 أشعة سينية علاوة على فحص 176 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد 549 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..