اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بوتين خطر تفشي الأوبئة الجديدة لا يزال مرتفعا في جميع أنحاء العالم

Recommended Posts

news_1713362869_8011.jpg

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة للمشاركين في المؤتمر الدولي الروسي الأفريقي الأول لمكافحة الأمراض المعدية، المنعقد في العاصمة الأوغندية كمبالا: إن خطر تفشي الأوبئة الجديدة لا يزال مرتفعًا في جميع أنحاء العالم، خاصة في أفريقيا، وموسكو منفتحة على التعاون في مجال الرعاية الصحية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن رسالة بوتين التي قرأتها رئيسة هيئة الرقابة الصحية الروسية آنا بوبوفا: "إن خطر تفشي الأوبئة الجديدة أو انتشار الأمراض الخطيرة المعروفة بالفعل لا يزال مرتفعًا للغاية، والقارة الأفريقية معرضة بشكل خاص لهذه التحديات وتحتاج إلى بناء سريع للقدرات الطبية والعلمية والتكنولوجية؛ لحماية السكان من الأمراض المعدية المختلفة، وروسيا مستعدة للتعاون الأكثر نشاطًا في هذا المجال الحيوي للرعاية الصحية".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "برنامج موسكو لمساعدة الدول الأفريقية في مجال الصحة الصحية والوبائية الذي أطلق عام 2023 ينص على تسليم عشرة مختبرات بيولوجية متنقلة عالية الاحتواء، وتدريب أكثر من 350 متخصصًا أفريقيًّا، وإجراء سلسلة من الأبحاث العلمية المشتركة".

ورحب بوتين بالمشاركين في المؤتمر. مشيرا إلى أن الحدث جاء بناء على المبادرات المطروحة في القمة الروسية الأفريقية الثانية التي عقدت في سان بطرسبرج عام 2023.

وأكد "أن المشاركين في المؤتمر هم ممثلو الإدارات والخدمات الحكومية ذات الصلة، والمهنيون الطبيون، وعلماء الأوبئة، وعلماء الأحياء الدقيقة من 20 دولة. وسيكون لديهم بالتأكيد فرصة لتبادل الأفكار المهنية وخبراتهم في منع ومكافحة تفشي الأمراض المعدية. وأعتقد أن هذا العمل المشترك سيحقق نتائج ملموسة وسيعمل على حماية صحة سكان أفريقيا".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..